• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 04:59:50

{بغداد:الفرات نيوز} اتهمت النائبة عن الكتلة البيضاء عالية نصيف الكويت بالتعمد في ابقاء العراق تحت طائلة الفصل السابع بحجة وجود كويتيين مفقودين في العراق.
وقالت نصيف في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم السبت انه "من المؤسف ان نرى مجلس الامن ينصح العراق بتطبيع علاقاته مع الكويت خصوصا في مجال البحث عن كويتيين مفقودين في العراق منذ عام 1990".
واضافت "في حين ان مجلس الامن والعالم كله يعرف جيدا بأنه لاوجود لكويتيين مفقودين ولا حتى رفات لهم في العراق بدليل ان العديد من اللجان الدولية زارت العراق في اكثر من مرة وأكدت عدم صحة هذه الادعاءات الكويتية".
يذكر إن أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون حث العراق، على الوفاء بالتزاماته تجاه الكويت، وخاصة قرار مجلس الأمن رقم {833} بشأن ترسيم الحدود للخروج من طائلة أحكام الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.
واوضحت نصيف ان "الكويت ارتهنت العراق بالفصل السابع ومضت تسوق الحجج تلو الاخرى للحيلولة دون اخراج العراق منه ، ولا ندري عن أي تطبيع يتحدث مجلس الامن ".
وتابعت ان "اي تطور في العلاقات العراقية الكويتية مرهون بتراجع الكويت عن سياستها العدائية تجاه العراق في كافة المجالات".
وقرر مجلس الأمن الدولي في شهر كانون الأول 2010 إبقاء الحصانة على الأموال العراقية وتمديد إيداع إيرادات النفط العراقية في صندوق التنمية العراقي لدى الأمم المتحدة إلى نهاية العام الحالي 2011، وهو ما يعد استمراراً في سياسة فرض العقوبات على العراق بموجب الفصل السابع.انتهى

اخبار ذات الصلة