• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 17:50:20

{بغداد: الفرات نيوز} دعا النائب عن التحالف الكردستاني برهان فرج القائمة العراقية الى العدول عن قرار تعليق مشاركتها في الحضور الى جلسات مجلس النواب وطرح مشاكلها داخل قبة البرلمان لايجاد حلول ناجعة لخلافاتها السياسية مع بعض الكتل.

وكانت القائمة العراقية قررت خلال اجتماع لها مساء الجمعة، (16 كانون الأول الحالي) في منزل القيادي فيها نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بتعليق مشاركتها في جلسات مجلس النواب احتجاجا على ما اسمته سياسة "التهميش والإقصاء". 

وقال فرج لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الاثنين إن "على القائمة العراقية التراجع عن قرارها بمقاطعة جلسات مجلس النواب كون هذا القرار لن يسهم في حل مشاكلها وخلافاتها مع بعض الكتل السياسية".

وأضاف أن "العراقية عليها طرح مشاكلها داخل قبة البرلمان اذا ارادت ان تحسم تلك المشاكل كون البرلمان بإمكانه وضع حلول ناجعة للخلافات السياسية ". 

وبشأن موقف التحالف الكردستاني في هذا الخصوص أكد ان "التحالف الكردستاني سيعمل على اقناع القائمة العراقية بالعدول عن قرارها خدمة للصالح العام وليس من منطلقات الاصطفاف لصالح طرف ضد آخر"، مبينا أن "موقف التحالف الكردستاني الرافض لأثارة المشاكل والخلافات بين الكتل السياسية". 

وتسود العلاقة بين ائتلافي العراقية بزعامة إياد علاوي ودولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي توتراً يتفاقم مع مرور الوقت في ظل بقاء نقاط الخلاف بينهما عالقة من دون حل، منها اختيار المرشحين للمناصب الأمنية، وتشكيل مجلس السياسات الاستراتيجية العليا الذي اتفقت الكتل على تأسيسه في لقاء أربيل ولم تتم المصادقة على قانونه حتى الآن، فضلاً عن المواقف المتخذة تجاه عدد من الدول الإقليمية، أبرزها إيران وسوريا. 

اخبار ذات الصلة