• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 11:30:19

 
{بغداد : الفرات نيوز } شدد رئيس الوزراء نوري المالكي على انه لا يمكن التساهل في ملف الامن بالعراق ولا يمكن ان نتحاور بشانه وذلك في اشارة الى اعتقال نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي بتهم تتعلق بالارهاب.
وقال المالكي في تصريح صحفي ان "الامن لا مجاملة فيه والدم يتقاطع حتما مع السياسة وكل شىء يمكن ان نتحاور بشانه الا الامن". واكد المالكي استقلالية القضاء العراقي بقوله "لا يمكن ان نتدخل بعمل القضاء مهما كانت الجهة التي يثبت تورطها باعمال عنف". واضاف "حينما توجد المعلومة التي يثبتها القضاء ويصدقها يتم اتخاذ الاجراءات".
وكان القضاء العراقي اصدر امرا باعتقال الهاشمي بتهم تتعلق بالارهاب بعد ساعات فقط من امر سابق بمنعه من السفر وبالتزامن مع عرض اعترافات عدد من افراد حماية الهاشمي بخصوص تنفيذ عمليات ارهابية.
واعلن المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية عادل دحام خلال مؤتمر صحافي عقد مساء اليوم ان الهيئة التحقيقية الخماسية المختصة بقضية نائب الرئيس طارق الهاشمي اصدرت مذكرة قبض بحقه وفق المادة الرابعة المتعلقة بمكافحة الارهاب. وعرض دحام خلال المؤتمر اعترافات عدد من افراد حماية الهاشمي قالوا فيها انهم تلقوا تعليمات مباشرة من الهاشمي وسكرتيره وزوج ابنته المدعو احمد قحطان لتنفيذ عمليات اغتيال وقتل في بغداد. واشار احد المتهمين الى انه بالتعاون مع شخصين من حماية الهاشمي كانوا يتسلمون العبوات الناسفة والمسدسات الكاتمة للصوت من احد منازل الهاشمي في بغداد لتنفيذ عمليات ارهابية نظير مكافآت مالية من الهاشمي بعد تنفيذها.

اخبار ذات الصلة