• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 23:26:41

 
{بغداد:الفرات نيوز} دعا المتحدث الرسمي باسم المجلس الاعلى الاسلامي العراقي الشيخ حميد رشيد معلة الساعدي الى اهمية التهدئة والعقلانية والالتزام بقرارات القضاء في خضم الأزمة السياسية القائمة، مشددا على ضرورة اتباع آلية الحوار والتشاور.
وقال الساعدي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الاربعاء إن "الدعوة الى الحوار والتهدئة لا تتقاطع مع اي مسعى لتفعيل السياقات القانونية ومكافحة الارهاب والفساد".
وكان بعض الساسة قد دعوا على خلفية صدور مذكرة الاعتقال بحق الهاشمي الى عقد حوار وطني لايجاد حل للاختناق السياسي الذي حصل بعد هذه المذكرة. 
واضاف "أننا مع الاستجوابات البرلمانية مادامت في اطارها القانوني على أن لا تتحول الى مشاكسات وثأريات"، مشددا على "أننا مع القضاء وعدم تضعيفه او تخوينه مادام في اطار العدالة واحقاق الحق".
وكانت الهيئة التحقيقية الخماسية التي شكلها مجلس القضاء الاعلى قد اصدرت الإثنين مذكرة اعتقال بحق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي فضلا عن منعه من السفر.
وتابع الساعدي بالقول "إننا مع مكافحة الفساد والمحسوبية ما دامت في سياقاتها الاصولية ومع تشكيل الفدراليات ما زالت في مسارها الصحيح والتوقيتات التي لا تشوش على المنجزات"، مؤكدا أن "هذه هي رؤية المجلس الاعلى الذي ينظر الى الاشياء بعينين سليمتين ولذلك يجد البعض صعوبة في تفهم هذه الرؤية".
واشار الى أن "البعض يتخذ المنحى العام الذي يقول (كل من ليس معي فهو ضدي)"، موضحا أن "هذا الاتجاه لا يسمح برؤية الاشياء كما هي".
وكان نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي اعلن أنه سيمثل للقضاء بشرط أن يتم نقل المحكمة الى اقليم كردستان وبحضور ممثلين عن الجامعة العربية واتحاد الحقوقيين العرب، مشيرا الى أن القضاء في بغداد مسيس وخاضع للسلطة التنفيذية.انتهى1  م

اخبار ذات الصلة