• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 11:58:05
 

 
 
 
 {بغداد: الفرات نيوز}استنكر نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي، التفجيرات التي شهدتها بغداد اليوم داعيا الاجهزة الامنية الى تكثيف جهودها في ملاحقة الارهابيين الحقيقيين بدل تضييع الوقت وخلق الازمات في البحث عن ضحايا ابرياء . 
وذكر بحسب بيان لمكتبه تلقت وكالة {الفرات نيوز} اليوم الخميس نسخة منه ، ان "استهداف مناطق محددة يعد مؤشرا خطرا يكشف عن مخطط ارهابي يدفع باتجاه فتنة طائفية ينبغي ان لا ننجر اليها مهما كان الثمن اوالتضحية" .مضيفا انه "رغم التنبيه على ذلك في مناسبات عدة ، فان مما لا شك فيه ان الاطراف المأزومة في الحكومة قد وفرت للازمات ووفرت عن قصد او دون قصد في خلقها مناخا مواتيا للفرق الظلامية والمشبوهه ان تلحق مزيدا من الاذى بشعب العراق الابي المظلوم والمضطهد".
وتابع "كان على تلك الاطراف لو ارادت خيرا بل لو كانت على خير ان تتوقف عن خلق الازمات لاننا تعودنا ان اعداء العراق يستثمرون عادة مثل هذه الظروف للتحرك بحرية وتنفيذ العمليات الارهابية بسهوله ويسر".
واكد ان"ماحصل اليوم يقدم دليلا صارخا على ان الاجهزة الامنية لازالت قاصرة وعليها ان تكثف من جهودها وان تبذل المزيد في رصد وملاحقة الارهابيين الحقيقين وتقديمهم للعدالة بدل تضييع الوقت وخلق الازمات في البحث عن ضحايا ابرياء لاعلاقة لهم بذلك , كما يحصل على الدوام" . 
واختتم البيان بقوله "اننا نشد على ابناء شعبنا ضرورة التلاحم والتعاضد بوجه كل المخططات الخبيثة التي تحاول النيل من هذا الشعب الصابر المحتسب وادعو الاجهزة الامنية الى اتخاذ اقصى درجات الحيطة والحذر لتفويت الفرصة على المجرمين والقتلة" .
 يذكر ان الهاشمي صدر بحقه امر القاء قبض اثر اعترافات ادلى بها حمايته تفيد بتورطه باعمال ارهابية.
ويقيم الهاشمي حاليا في اقليم كردستان وطالب بنقل قضيته الى محاكم الاقليم للنظر فيها.انتهى.
 
 

اخبار ذات الصلة