• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 09:20:11
{بغداد : الفرات نيوز} اكدت نائبة عن كتلة المواطن أن الخلافات السياسية هي المسؤولة عن كافة التفجيرات التي شهدتها العاصمة بغداد.
وقالت فاطمة الزريجاوي، في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} إن "على رئيس الوزراء بدلا من الدعوة الى تشكيل حكومة اغلبية أن يهدء الوضع الراهن وينهي الخلافات السياسية"، مضيفة إن "الشعب العراقي هو الوحيد من يدفع ثمن تلك الخلافات بدمائه الزكية وخير دليل على ذلك ماحدث في العاصمة بغداد يوم الخميس".
وشهدت بغداد سلسلة تفجيرات ارهابية وقعت صباح ومساء يوم امس الخميس، استهدفت مناطق الكرادة والبياع وباب المعظم والشعب والمنصور والامين والعلاوي والدورة وغيرها خلفت اكثر من 250 بين شهيد وجريح .
واكدت الزريجاوي، أن "المسؤول الاول والاخير على هذه الخروقات الامنية هي الخلافات السياسية".
وتساءلت الزريجاوي، في ختام حديثها عن "سبب اختيار هذا التوقيت لطرح رئيس الوزراء نوري المالكي، الاتهامات لنائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي، تزامنا مع الانسحاب الامريكي، بالرغم من أنها كانت موجودة قبل ثلاث سنوات".
وكانت وزارة الداخلية قد عرضت اعترافات ثلاثة من افراد حماية طارق الهاشمي، مؤخرا بتورطه بعمليات ارهابية منها قتل بالاسلحة الكاتمة للصوت وتفجير العبوات الناسفة وسيارات مفخخة في مناطق متفرقة.
وكشف رئيس الوزراء نوري المالكي، خلال مؤتمر صحفي عقده الاسبوع الحالي، عن حصوله على معلومات تفيد بتورط الهاشمي، باعمال ارهابية قبل سنوات ، لكنه لم يقدمها الى القضاء تحسبا من تأزم وضع البلد. انتهى1.م

اخبار ذات الصلة