• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 04:22:35

 
{بغداد:الفرات نيوز} أكد نائب عن ائتلاف دولة القانون ان" بعض الساسة يحاول تصوير الخلافات الحالية بين الكتل السياسية على انها صراع طائفي ".
وتشهد الساحة السياسية تأزما شديدا بعد اعلان القائمة العراقية تعليق حضور وزرائها ونوابها الى مجلسي النواب والوزراء  احتجاجا على ما اسمته سياسة التهميش وكذلك بعد اصدار مجلس القضاء الاعلى مذكرة اعتقال بحق القيادي في العراقية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي .
وقال خالد الاسدي لوكالة {الفرات نيوز} إن " بعض الساسة يحاول الدفع بالخلافات الحالية الى صراع طائفي بغية الحصول على مكاسب سياسية عبر مبدأ التوافق الذي تلجأ اليه الكتل السياسية عند المواضيع الخلافية الكبيرة".
وأضاف إن " من غير المقبول ان يتم تحويل كل مسألة تختلف عليها الكتل السياسية الى خلاف طائفي لان المسائل الخلافية يجب التعامل معها على ضوء الدستور بالرغم من الملاحظات المؤشرة عليه".
وأكد ان " هناك كتلا سياسية تريد بقاء البلاد رهن الخلافات السياسية وما قضية نائب رئيس الجمهورية الا دليل على ذلك إذ ان القضية قانونية بحتة ولكن يريد البعض تحويلها الى سياسية ".
وكان مجلس القضاء الاعلى اصدر مذكرة اعتقال بحق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بعد اعتراف عدد من حراسه الشخصيين بارتكاب جرائم ارهابية بحق مدنيين وعناصر أمنية بتوجيه منه غير ان بعض الساسة اعتبروا ان هذه المذكرة تأتي انعكاسا على الخلافات السياسية بين القائمة العراقية التي ينتمي اليها الهاشمي وبين ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي .انتهى4

اخبار ذات الصلة