• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 04:01:38

{بغداد: الفرات نيوز} استبعد نائب عن تحالف الوسط المنضوي في القائمة العراقية اقدام كتلة سياسية على تولي الوزارات التي يشغلها وزراء من القائمة العراقية في حال عدم إنهائهم تعليق حضورهم في مجلس الوزراء .

وكانت بعض الكتل السياسية ابدت استعدادها لشغل مناصب يتبوأها وزراء ينتمون الى القائمة العراقية في حال عدم انهاء تعليق حضورهم الى اجتماعات مجلس الوزراء .

وقال وليد المحمدي لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الاحد إن " شركاؤنا السياسيين ليسوا من النوع الذي يتحين الفرص لاخذ مكان الاخرين كما ان هناك اتفاقا بين الكتل السياسية تشكلت على ضوئه الحكومة الحالية"، مشيرا الى ان " تولي شخصيات غير منتمية للقائمة العراقية لمناصبهم سينسف الاتفاقات بين الكتل السياسية".

وأضاف أن "قرار القائمة العراقية بتعليق مشاركة نوابها ووزرائها في جلسات مجلسي النواب والوزراء يعود لجلب انتباه الكتل السياسية الى مسار العملية السياسية الذي شابه الانحراف عن الطريق الصحيح".

وتابع المحمدي ان "العراقية شخصت عدم التزام بعض الكتل السياسية بالاتفاقات المبرمة بين الأطراف السياسية لذا فأنها قررت عدم الوقوف مكتوفة الأيدي تجاه التنصل عن تلك الاتفاقات وذلك من خلال تعليق حضور وزرائها ونوابها الى اجتماعات البرلمان والحكومة".

وكانت القائمة العراقية التي يتزعمها اياد علاوي قررت تعليق حضور نوابها ووزرائها الى مجلسي النواب والوزراء احتجاجا على ما اسمته سياسة التهميش والإقصاء وكذلك كرد فعل على اصدر مذكرة اعتقال بحق القيادي فيها نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بتهمة التورط في نشاطات إرهابية طالت مدنيين وعناصر أمنية .انتهى1

اخبار ذات الصلة