• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 11:42:03
{دولية:الفرات نيوز} عرضت تقارير مصورة تبين بوضوح أن الطائرات المدنية التي تحط في احد المطارات في لواء" اسكندرون" تحمل على متنها مقاتلين من تنظيم القاعدة الإرهابي، مؤكدة أن" العديد من هؤلاء الذين يصلون إلى هذا المطار يتجهون فوراً إلى سورية".
وعرضت قناة سي إن إن الأمريكية تقريرا مصورا قالت فيه إن" عدة تقارير دولية تتحدث عن أن تهريب المقاتلين الأجانب إلى داخل سورية يتم عبر تركيا ولذلك أصبح وجود تنظيم القاعدة في شمال سورية خلال العامين ونصف العام الماضية من الأزمة في سورية قويا جدا".

واوضح التقرير إن" على متن كل طائرة من الطائرات التي تحط بمطار لواء اسكندرون والتي صورناها خلسة مقاتلين من القاعدة"، موضحا أن" من بين المسافرين على متن هذه الطائرات رجلين من موريتانيا وأربعة من ليبيا يحملون معهم حقائب كبيرة".

وقال مسافر على متن الطائرة ردا على سؤال حول المكان الذي قدم منه إنه "من بنغازي الليبية"، مضيفا ان" هناك مصريون وسعوديون وحتى أن بعضهم من المملكة المتحدة إلا ان العديد منهم يرفض الحديث إلا بالقليل ويسارع إلى السيارة التي تنتظره".

واعتبر التقرير أن "من المثير للصدمة رؤية مثل هذه الحشود من كل دول العالم بالقرب من سورية التي يتنامى في شمالها تنظيم القاعدة تحت أعين إدارة الحدود التركية".

وأظهر التقرير أحد مهربي الارهابيين الأجانب وهو يقود سيارة من المطار نحو السياج الحدودي حيث يقوم بتسليم "الإرهابيين الأجانب" مباشرة إلى المسلحين المرتبطين بالقاعدة الذين يسعون للسيطرة على شمال سورية وفقا للقناة ذاتها.انتهى

اخبار ذات الصلة