• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 08:47:20
{دولية:الفرات نيوز} كشف تقرير لصحيفة الاندبندنت البريطانية عن مستويات صادمة للفساد في بريطانيا واختراق الجريمة المنظمة لأجهزة الشرطة والقضاء وأجهزة الايرادات والجمارك وحتى هيئة السجون.
واطلعت صحيفة الاندبندنت على تقرير سري لشرطة سكوتلاند يارد أطلق عليه {عملية طبريا} يؤكد أنه" في عام 2003 استطاع رجال وصفوا بأنهم أعتى رجال الجريمة المنظمة في بريطانيا اختراق عدد من الوكالات والمؤسسات الحكومية الرئيسية، ومن بينها هيئات المحلفين والقضاء وشرطة مدينة لندن وإدارة السجون".

وأوضحت أن" {العملية طبريا} التي استعانت بمصادر استخباراتية تشمل جهاز الأمن الداخلي البريطاني، والاستخبارات البريطانية ومكالمات هاتفية تمت مراقبتها، بالاضافة إلى آلاف الملفات الأخرى، توصلت إلى نتيجة صادمة “وهي أن التقييم الحقيقي للضرر الذي سببته هذه المجموعات الإجرامية لا يمكن تصوره".

واكدت الصحيفة ان" هذه العملية كشفت عن شراء ورشوة محلفين وعن أفراد يعملون في مصلحة الايرادات والجمارك والإفراج عن سجناء {ببطاقات مجانية} مقابل دفع 50 ألف جنيه استرليني، بالاضافة إلى تسريب تحقيقات جنائية ومعلومات استخباراتية حساسة إلى المجرمين".

وبين التقرير أن" الجريمة المنظمة استطاعت حتى اختراق شرطة نيو اسكوتلاند يارد أيضا".

وفي ردها على تقرير الاندبندنت عن {عملية طبريا} قالت شرطة اسكتلاند يارد إنها" لن تتسامح تجاه سلوك أي ضابط لديها يمكن أن يضر الثقة التي وضعها المواطنون في الشرطة"، مضيفة" أنها عازمة على ملاحقة الفساد في جميع أشكاله وبكل قوة ممكنة".انتهى م

اخبار ذات الصلة