• Monday 29 April 2024
  • 2024/04/29 12:19:01
{بغداد : الفرات نيوز} اكد المرشح الفائز عن ائتلاف المواطن حسن خلاطي ان بوصلة الائتلاف تتجه وبقوة صوب تقوية التحالف الوطني لانه نواة تشكيل الحكومة الجديدة .
وقال خلاطي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} ان " الجماهير عندما خرجت وشاركت في الانتخابات التشريعية بملحمة بنفسجية كبيرة واسعة تريد ممن تم انتخابهم ان يحققوا الامال والطموحات وعلى الاقل من خلال الاسراع بتشكيل الحكومة الجديدة " .
واضاف خلاطي ان " بوصلة ائتلاف المواطن تتجه وبقوة باتجاه اعادة القوة والضوابط وكتابة نظام داخلي للتحالف الوطني لانه هو النواة الاساسية لتشكيل الحكومة المقبلة باعتباره يمثل طيف الاغلبية وارادتها ويمثل توجهات الجماهير التي انتخبت".
وتابع " نحتاج ان يكون التحالف الوطني بثوب جديد ونظام داخلي وضوابط يوقع عليها الجميع ويلتزمون بها ، لا ان يكون مجرد تجمع او تجميع للاصوات من اجل تمرير مشروع حكومي معين او مشروع الحكومة " .
واسترسل " يفترض ان يكون التحالف الوطني مؤسسة لها ضوابط ولها من يقودها باتجاه تطبيق المشروع الحكومي الذي يضعه التحالف ، واذا كان التحالف الوطني هو النواة فاعتقد ان الكتل المنضوية تحت مظلته يجب ان تسرع بتشكيل الحكومة الجديدة ، كي لا تتاخر مصالح الناس ونمر بالتجربة السابقة " .
وشدد حسن خلاطي في ختام تصريحه على ان " البرلمانيين والمسؤولين هم امناء على مصالح الناس وهذه المسؤولية هي في اعناقهم جميعا " . انتهى 18

اخبار ذات الصلة