• Monday 29 April 2024
  • 2024/04/29 11:10:09
{بغداد : الفرات نيوز} اكد رئيس رئيس الوزراء نوري المالكي على ضرورة التعاون والتواصل مع الدول العربية في جميع المجالات وبالاخص مكافحة الارهاب والتصدي لاثارة الفتن والتحريض الطائفي .
وذكر بيان لرئاسة الورزاء تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان " المالكي استقبل في مكتبه الرسمي ببغداد اليوم الاحد رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية العاملة في بغداد ، حيث بين ان ما يهمنا وضع الدول العربية في الصورة والعمل على زيادة التعاون بمجال مكافحة الارهاب الذي يهدد الجميع ، مشيدا باجراء الانتخابات في العديد من الدول العربية " .
واضاف المالكي ان " العراق في كل جولة انتخابية يحقق نجاحا ديمقراطيا جديدا ، على الرغم من محاولات افشال الانتخابات البرلمانية الاخيرة ، وقد قامت الحكومة بواجبها بدعم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وتوفير مستلزمات العمل وجهاز البصمة الالكترونية لمنع التزوير ، واجريت الانتخابات في موعدها المحدد برقابة محلية ودولية اشادت بنزاهتها " .
وتابع " نحن ننادي بتشكيل حكومة اغلبية سياسية وليست طائفية وتشمل جميع مكونات الشعب وبناء البلاد على اساس الوحدة ، لان الاغلبية مبدأ سياسي ، وسيكون عمل الحكومة اقوى بوجود معارضة قوية وحقيقية في البرلمان " . انتهى

اخبار ذات الصلة