• Tuesday 7 May 2024
  • 2024/05/07 05:11:16
{بغداد : الفرات نيوز} شدد النائب عن التحالف الكردستاني شوان محمد طه على ضرورة أن تعيد الحكومة الاتحادية والقائد العام للقوات المسلحة النظر بهيكلية المنظومة الامنية وسياسة الامن والدفاع.

وقال النائب طه في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الثلاثاء "على الرغم من ان رئيس الوزراء نوري المالكي طلب الدعم من العشائر ودول المنطقة والامم المتحدة ولم يطلبه من اقليم كردستان وقوات البيشمركة، لكن حكومة الاقليم لم تقف مكتوفة الايدي وهي تقدم كافة التسهيلات للاهالي في محافظة نينوى وخاصة النازحين الى مناطق الاقليم".

وبين طه ان "قوات البيشمركة تقدم الدعم والعون المطلوبين، وعلى الحكومة الاتحادية وخاصة القائد العام للقوات المسلحة اعادة النظر بهيكلية المنظومة الامنية وسياسة الامن والدفاع".

واضاف ان "هناك امورا ثانوية مثل تقديم بعض الشخصيات السياسية التي لجات الى اقليم كردستان في حال اتخاذ اجراءات قانونية وصدور مذكرات قبض بحقها، يمكن تاجيلها لحين الانتهاء من ملف الامن في بعض المحافظات، وكان الاجدى بالمالكي محاسبة القيادات الامنية التي كانت تشرف على ملف الامن في مدينة الموصل وتركت مواقعها واسلحتها ومعداتها قبل مواجهة عصابات داعش الارهابية".

واوضح النائب عن التحالف الكردستاني شوان محمد طه ان "مستوى الدعم الذي يقدمه اقليم كردستان كبير ولن يتوانى الاقليم عن تقديم أي مساعدة لاننا جميعا عراقيون في بلد واحد".

هذا وطالب الناطق الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة الفريق قاسم عطا في مؤتمر صحفي، اقليم كردستان بتسليم بعض الشخصيات التي تقود الارهاب وتصرح ضد القوات المسلحة وتثبط معنوياتها، وصدرت بحقها مذكرات قبض ، ذاكرا ثلاثة اسماء هم كلا من احمد الدباش وعلي حاتم سليمان ورافع الرفاعي . انتهى 1

اخبار ذات الصلة