• Friday 18 October 2024
  • 2024/10/18 08:23:53
{دولية:الفرات نيوز} انتقد أمين لجنة حقوق الانسان في السلطة القضائية الإيرانية محمد جواد لاريجاني سياسة المعايير المزدوجة للدول الغربية وخاصة أمريكا حيال موضوع مكافحة الإرهاب في المنطقة، مؤكدا أن" أمريكا وبعض الدول الغربية التي تدعي مكافحة الإرهاب تستخدم الإرهاب اليوم كأداة لتمرير أهدافها في سورية والعراق".

وقال لاريجاني خلال لقائه في طهران المدير العام في وزارة الخارجية البلجيكية وين درسل امس الاربعاء إن" المجتمع الدولي لا يمكن أن يتجاهل آثار استخدام الإرهاب كأداة من قبل الغرب في المنطقة وهذا لايمكن تبريره أو أن يمر مرور الکرام أو غض الطرف عن آثاره في العالم لأن تداعياته السلبية سوف تطالهم".

وعبر عن" أسفه نظرا لتحول الدول الأوروبية إلى ملاذ أمن للإرهاب رغم أن القوانين الدولية ترى أن مكافحة الإرهاب تعد التزاما على جميع دول العالم موضحا أن موقف إيران باعتبارها إحدى أكبر ضحايا الإرهاب كان دوما راسخا وبدون تغيير".

وأشار لاريجاني إلى أن" موضوع مكافحة المخدرات يمكن أن يشكل أيضا فرصة مشتركة للتعاون بين ايران والغرب"، مؤكدا أنه" ليس من العدل أن تنفق طهران سنويا لوحدها ملايين الدولارات لمكافحة المخدرات ويقتل أفضل شبانها في سبيل ذلك بينما ترفض الدول الأوروبية التي تعد الوجهة الأساسية لها المساعدة في هذا المجال بل تصدر البيانات ضد إيران".

وأكد المسؤول الإيراني" التزام بلاده بالمواثيق الدولية في مجال حقوق الإنسان لأن الوفاء بالعهد موضوع مهم جدا في التعاليم الإسلامية".انتهى

اخبار ذات الصلة