• Friday 18 October 2024
  • 2024/10/18 19:31:10
{دولية:الفرات نيوز} وصف مجلس كنائس مصر مايحدث للمسيحيين في العراق بأنه "وصمة عار" على المجتمع الدولي الذي قال انه لا يبذل جهدا كافيا لانقاذ المواطنين الابرياء من هذه الاعمال القمعية.
وذكر بيان للمجلس اطلعت عليه وكالة {الفرات نيوز} اليوم ان" كنيسة العراق الكلدانية كنيسة عريقة ترجع الى القرن الأول الميلادي والكنائس التي احرقت ودمرت ذات قيمة تاريخية وكنائسية كبرى، اذ يرجع تاريخ بعضها الى القرن الخامس الميلادي ".

واضاف ان" تفريغ العراق من مسيحييه الذين يمثلون جزءً اصيلا من شعبهم لهو خسارة كبرى في المنطقة والعراق في المقام الاول وهو في ذات الوقت اعلان سيء عن غياب قيم المحبة وقبول الاخر والتعددية وحقوق المواطنة".

واشار الى ان" مجلس كنائس مصر وهو يرفع الصلوات لله يناشد الحكومة العراقية والمجتمع الدولي ان يبذلوا كل الجهد لوقف هذه الاضطهادات والعمل بجميع الوسائل على اعلان مبادئ الحق والعدل والمواطنة وعدم التمييز القائم على الدين".

يذكر ان تنظيم داعش الارهابي دعا المسيحيين في مدينة نينوى الى اعتناق الاسلام،او دفع الجزية من دون تحديد سقفها، واما الخروج من مدينتهم ومنازلهم بملابسهم من دون اية أمتعة، كما افتى ان منازلهم تعود ملكيتها منذ تلك اللحظة فصاعدا الى الدولة الاسلامية.انتهى

اخبار ذات الصلة