• Friday 18 October 2024
  • 2024/10/18 21:26:11
{دولية:الفرات نيوز} استنكرت مكاتب الاتحاد الدولي لشباب الأزهر والصوفية داخل مصر وخارجها برئاسة خالد عمارة الجارحي، عضو المجلس الاعلى بالاتحاد الدولي للشؤون الدولية، أفعال ما يسمي بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام والمعروف بـ{داعش}، الذي ينتهج نهج تنظيم القاعدة الإرهابي، تجاه المسيحيين بالعراق.
وعبر الاتحاد، في بيان له اطلعت عليه وكالة {الفرات نيوز} اليوم، عن" انزعاجه الشديد إزاء ما يتواتر من أنباء بشأن عمليات التهجير القسري لمسيحي مدينة الموصل، الأمر الذي يتناقض كليًّا مع المبادئ والتعاليم الإسلامية السمحة، والتي تدعو إلى التعايش والتواصل بين الناس كل".

كما أدان الاتحاد أي سلوك متطرف من شأنه الإضرار بأرواح أو ممتلكات أو مصالح المواطنين العراقيين الأبرياء، أيا كانت انتماءاتهم الطائفية أو المذهبية أو القومية.

وشدد الاتحاد في بيانه على" أهمية تنبه كل القيادات السياسية والدينية والعرقية إلى ما يحاك ضد الأمة العربية والإسلامية من مؤامرات وفتن، تستهدف تقسيمها وتمزيقها وتقطيع أوصالها، وصولًا إلى أهداف مشبوهة نعرفها جميعا، وضرورة التَّصدي والوقوف الحاسم بوجه هذه النزعة البعيدة كل البعد عن روح الأمتين العربية والإسلامية".انتهى


اخبار ذات الصلة