• Friday 18 October 2024
  • 2024/10/18 21:15:28
{دولية:الفرات نيوز} انهار وقف إطلاق النار في غزة بعد ساعات من بدء تطبيقه اليوم الجمعة مع استشهاد 40 فلسطينيا في قصف إسرائيلي ، واتهام إسرائيل للنشطاء بإطلاق الصواريخ وقذائف المورتر وخرق هدنة تم التوصل إليها بوساطة من الولايات المتحدة والأمم المتحدة.
وأعلن الجيش الاسرائيلي أن وقف اطلاق النار في غزة الذي بدأ سريانه صباح اليوم الجمعة انتهى وان العمليات العسكرية مستمرة.
وردا على سؤال في مؤتمر صحفي عما إذا كانت الهدنة انتهت قال اللفتنانت كولونيل بيتر ليرنر المتحدث باسم الجيش "نعم. نواصل أنشطتنا على الأرض."
وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي إن مسلحين فلسطينيين أسروا فيما يبدو جنديا إسرائيليا خلال اشتباك وقع في جنوب قطاع غزة يوم الجمعة.
وقال ليرنر "القوات الإسرائيلية التي تعمل لازالة نفق للتسلل تعرضت للهجوم ، والمؤشرات الاولى تشير إلى أن إرهابيين خطفوا جنديا خلال العملية."
وسارعت الامم المتحدة التي توسطت في اتفاق وقف اطلاق النار لمدة 72 ساعة الى دعوة الاطراف الفلسطينية الى اعادة التزامها بالهدنة في غزة.
وقال روبرت سري منسق الأمم المتحدة الخاص في الشرق الأوسط إن أنباء عن مقتل جنديين اسرائيليين وعدد من الفلسطينيين في رفح جنوب قطاع غزة ستمثل في حال التأكد من صحتها انتهاكا خطيرا من جانب الفصائل الفلسطينية لوقف اطلاق النار.
وحث سري في بيان الفصائل الفلسطينية التي شاركت في التفاهم الذي تم التوصل إليه الليلة الماضية على إعادة تأكيد التزامها بشكل عاجل بالهدنة الانسانية. انتهى.

اخبار ذات الصلة