• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 13:54:20
{محلية: الفرات نيوز}اعلنت الحكومة المحلية في صلاح الدين تخصيص مبلغ 70 مليار دينار بالتعاون مع صندوق اعادة الاعمار لتنفيذ خطط الخدمات واعادة تأهيل عدد من المؤسسات المدمرة خلال العام الحالي

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا 

وتعرضت محافظة صلاح الدين الى تدمير وتخريب واسع من قبل عصابات داعش الارهابية طال البنى التحتية والمرافق الخدمية والصحية ومنشآت اخرى، ما دفع الحكومة الى اطلاق تخصيصات سنوية لاعادة اعمارها لضمان عودة النازحين الى مناطقهم الاصلية.

وقال المحافظ عمار جبر في تصريح صحفي، ان "هناك تطورا كبيرا في عمل صندوق اعادة الاعمار شهدته المحافظة اكثر من الاعوام السابقة، وحاليا توجد خطة بلدية شاملة ستنطلق قريبا تشمل تطوير الخدمات والطرق والمتنزهات وبقية الامور الخدمية".

واشار الى "تخصيص مبلغ يتجاوز 70 مليار دينار موزعة بين محافظة صلاح الدين وصندوق اعادة الاعمار، لانجاز الخطة المذكورة خلال العام الحالي بعد ان تم اكمال توفير المتطلبات المالية".

واوضح جبر ان "صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية يقوم باعادة اعمار عدد من المراكز الصحية في المحافظة، تم افتتاح عدد منها بعد اكمال المرحلة الانشائية وتجهيزها بالاجهزة والمعدات الطبية".

وسيشهد الربع الثاني من العام الحالي الانتهاء من اغلبية مراحل اعادة اعمار مستشفى تكريت التعليمي، الذي يعد واحداً من اهم المرافق الطبية في المحافظة الذي تعرض للتخريب على يد عصابات داعش الارهابية.

بدوره، ذكر مدير المنح والقروض والمساعدات الدولية في صندوق اعادة الاعمار ليث ضاري محمود في حديث صحفي ان "مشاريع الصندوق مستمرة ضمن اطار المنح و المساعدات الدولية والقروض المقدمة من الدول الشقيقة والصديقة لاعادة الاعمار والحياة الى المناطق المتضررة".

غفران الخالدي

اخبار ذات الصلة