• Tuesday 7 May 2024
  • 2024/05/07 20:51:51
{دولية:الفرات نيوز} قد تكون هذه هي المرة الأولى لهذا الطفل وهو يقود دراجته الهوائية بمفرده، لكنها حتما لن تكون الأخيرة، اذ يشجع الأهل أبناءهم ويعلمونهم قيادة الدراجة في سن مبكرة من حياتهم.
وبحسب تقرير عن قيادة الدراجة في المانيا تناولته المواقع الاخبارية اليوم ان" مدينة مونستر تعد الأولى بعدد الدراجات في ألمانيا، حيث فيها 100 ألف دراجة، تتبعها مدينتا كارلسروهه وفرايبورغ، وتنظم رحلات خاصة في فصل الصيف لسائقي الدراجات الهوائية لاستكشاف المناطق الطبيعية والتعارف والاستمتاع في أوقات الفراغ".

وتوجد مسارات ودروب خاصة للدراجة الهوائية في المدن الألمانية. ويمنع حتى على المشاة استخدامها إذا كانت هناك إشارة أو لوحة تدل على أنها مخصصة للدراجات فقط، كما توجد في ألمانيا الكثير من الجمعيات الخاصة بسائقي الدراجات، تنظم مهرجانات وفعاليات لهم وتمثلهم أمام الهيئات الألمانية وتطالب بحقوقهم.

وتنظم سباقات الدراجات الدولية في أغلب المدن الكبيرة في ألمانيا، حيث يحظى سائقو الدراجات المحترفين يحظون برعاية خاصة من قبل متبرعين أو من قبل الشركات، كما ان هناك قوانين وقواعد على سائقي الدراجات التقيد بها، فمثلا يمنع قيادة الدراجة لدى شرب الكحول كما هو الحال مع سائقي السيارات، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية والعقوبة.

ومن يخالف القانون تطبق عليه عقوبات قوانين السير والمرور، وقد تسحب منه رخصة قيادة السيارة، ومن لا يستغني عن دراجته ويريد أن يحملها معه حيثما يذهب، هناك دراجات هوائية قابلة للطي يمكن حملها كالحقيبة.انتهى

اخبار ذات الصلة