• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 14:18:05
{دولية:الفرات نيوز} أكد مساعد الخارجية كبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقجي بان الجمهورية الإسلامية الإيرانية مستعدة لأي سيناريو محتمل في المفاوضات النووية.
وأفادت وكالات الانباء الايرانية ان" عراقجي قال في الرد على سؤال فيما اذا لم يتحقق الاتفاق النهائي في نهاية حزيران /يونيو القادم، ان ايران مستعدة لاي سيناريو في مفاوضاتها مع القوى العالمية الكبرى".
وبدات يوم الثلاثاء في العاصمة النمساوية فيينا جولة مفاوضات نووية جديدة بين مساعدي الخارجية الايرانية عباس عراقجي ومجيد تخت روانجي وبين مساعدة منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي هيلغا شميت التي تنوب ايضا عن دول مجموعة 5+1، وبالتزامن مع ذلك جرت مفاوضات على مستوي الخبراء بين الطرفين".
وعقدت يوم أمس الجمعة في اليوم الرابع من جولة المفاوضات النووية اجتماعات ثنائية ومتعددة الاطراف بين ايران وممثلي مجموعة 5+1 ، وتوجت باجتماع شامل بين ايران ومجموعة 5+1".
وقال عراقجي في تصريح لوكالة انباء نمساوية ,رغم إنني متفائل إلا أن هذا الأمر لا يعني القبول بأي اتفاق. أن جميع الإطراف تريد اتفاقا جيدا وان الاتفاق الجيد لإيران هو الذي يضمن حقوقها المشروعة وينهي الحظر".
وأضاف كبير المفاوضين الايرانيين، لقد اخذنا بنظر الاعتبار جميع الاحتمالات لذا فاننا بناء على ذلك مستعدون لجميع السيناريوهات ".
وقال ان" حل الاجزاء التقنية للاتفاق لن يكون صعبا في حال وجود رغبة وارادة قوية، وفي هذه الحالة سيكون الاتفاق النهائي محتملا الى حد كبير قبل الموعد المحدد".
فيما اجرى عراقجي محادثات مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو امس الخميس.انتهى

اخبار ذات الصلة