• Saturday 26 October 2024
  • 2024/10/26 13:24:32
{بغداد:الفرات نيوز} تعهد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ، بالقضاء على افة التزوير وتفعيل قرارات اللجنة التنسيقية العليا.
وذكرت الوزراة في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان " الوزير شدد، على ضرورة تكاتف جميع المؤسسات الرياضية والتدريسية للحد من آفة التزوير، والتعاون مع مؤسسات الدولة لحماية الأوراق الرسمية من التلاعب".

واشار الى ان " وزارة الشباب والرياضة استمعت في الفترة الماضية لكثير من الطروحات التي قدمتها اللجان الوزارية بشأن الحد من ظاهرة التزوير، وان الاجتماع الأخير مع اللجنة التنسيقية في مؤتمر هيئة الرأي كان مثمرا وخرج بجملة من التوصيات، التي تحتاج لفترة من الزمن لتظهر نتائجها بملامح واضحة على مستقبل الرياضة العراقية".

وأضاف ان "اللجنة التنسيقية ضمت ممثلين عن وزارات الشباب والداخلية والتربية والتعليم العالي واللجنتين الأولمبية والبارالمبية إضافة الى الدائرة القانونية في وزارة الشباب، وممثل مكتب الوزير"، مبينا ان " القرارات التي صدرت، قد صادقت عليها وزارة الشباب والرياضة، ومنحنا الضوء الأخضر للشروع في العمل بها، كونها مهمة وطنية تحفظ مستقبل الأجيال من الفساد المستشري في جسد الرياضة العراقية".

وأشار الوزير بحسب البيان الى ان " القرارات تضمنت، البدء بحملات توعية وشرح مضار هذه الظاهرة من الناحية القانونية والفنية والإجتماعية باعتبارها سلوكا خاطئا"، مؤكدا أن " العقوبات ستشمل حل الهيئات الإدارية للأندية أو الإتحادات، وحرمان مدى الحياة للمتسببين في التزوير من العمل في الحقل الرياضي، وإحالة الملفات المزورة للقضاء العراقي كونها جريمة يحاسب عليها القانون، وترقين قيد الطالب المزور، ونفس الامر سينطبق على العاملين في الحقل الرياضي، حيث سيعزل كل منتسب يثبت تورطه بهذا الفعل المشين، ويحال الملف الى دائرة الجنسية والجوازات لإتخاذ ما يلزم وفقا للقانون العراقي".انتهى

اخبار ذات الصلة