• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 03:07:50
{محلية: الفرات نيوز} تتطور الحالة الصحية لمراسل قناة الفرات الفضائية، الزميل أحمد حسن، شيئاً فشيئاً وبعد كل ساعة نحو الأحسن، وفق الكادر الطبي المشرف على علاجه.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وتعرض الزميل أحمد حسن الى إطلاق نار بمنطقة الرأس في محاولة اغتيال غادرة وجبانة أمام منزله بمحافظة الديوانية فجر أمس الأثنين ليتم نقله الى العاصمة بغداد وخضوعه الى عملية جراحية كبرى بمستشفى الجملة العصبية حيث يرقد فيها الآن.
ويحث الأطباء بشدة على ضرورة توفير الراحة الكاملة والعناية المستمرة للزميل أحمد حسن، مع تقليل الزيارات له بالقدر الممكن وان كانت بدافع الدعم والإطمئنان على وضعه الصحي لكنه حالته تستدعي الراحة الكاملة وحفاظاً على سلامته لاسيما مع خطورة تفشي فيروس كورونا.
وما يعزز هذا الرأي ما كشفه استشاري جراحة الدماغ والأعصاب الدكتور محمد رشاد الجواهري الذي أجرى العملية الجراحية للزميل حسن عن وضعه الصحي له، وقال لوكالة {الفرات نيوز} "لا نستطيع البت الآن بانه تجاوز مرحلة الخطر ولكن أتوقع انه سيتحسن وسيتوضح ذلك خلال الأيام المقبلة".
وأضاف ان الزميل حسن "الآن في العناية المركزة وسيستمر فيها لأسبوعين".
واستدرك الجواهري بالقول "بصورة عامة بعد العملية ممكن ان نقول ان الأمور تبشر بخير".
ويشدد اخصائيون على ضرورة فترة النقاهة بعد كل عملية جراحية وتكون مهمة اذا كانت من فئة الكبرى كحالة الزميل أحمد حسن كون الشق الجراحي بمنطقة حساسة في الرأس, وكذلك يتيح جهد أقل على جسم المريض.
وبفضل الله ومنته استطاع الزميل أحمد حسن، إعادة مؤشراته الحيوية والحديث مع الزوار بعد ان غاب عن الوعي لنحو 48 ساعة.
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة