• Sunday 29 September 2024
  • 2024/09/29 06:23:18
{بغداد: الفرات نيوز} اكد المحلل السياسي والأمني فاضل ابو رغيف، الجمعة، ان "رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم سيكون مشروع المرحلة لقادمة من العملية السياسية".

وبين ابو رغيف ان "علينا الاستفادة من التجربة السابقة والسيد عمار الحكيم سيكون مشروع المرحلة القادمة في العملية السياسية وبالاتفاق مع الكتل السياسية والمرحلة المقبلة هي الاخطر في تاريخ العراق"، مشددا على "ضرورة الفرز بين قوى الدولة واللادولة وان ثورة شباب تشرين جزأت المواقف السياسية"، مبينا ان جميع التحالفات والقوى السياسية تجزأت وانبقر بها تحالفات جديدة".
ولفت الى ان "قبيل الانتخابات المواطن سيكون له قدرة في الفرز والبطاقة البايومترية لها القدرة في تقليل عملية التزوير، وان السؤال لماذا تخشون صندوق الاقتراع الذي سيأتي في شكل مختلف وشباب تشرين سيحدوون الهوية المقبلة".
واشار الى ان "هنالك عمليات تسقيط ستبدأ قبل الانتخابات وجيوش الكترونية تسعى للنيل من الخصوم ومواقع التواصل الاجتماعي باتت خطرة جدا"، مشيرا الى ان "تأمين صناديق الاقتراع ومحاربة اختراقها والعراق مر بتجارب قاسية كسيطرت عصابات داعش الارهبية وطردها وجرت انتخابات"، مبينا ان " اذا كان بعض الخاسرين من الفاعلين في العملية السياسية فهي ستتجه الى تقويض العملية الانتخابية وتتجه الى الاتهام بالتزوير".

رغد دحام

اخبار ذات الصلة