• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 07:24:02
{بغداد: الفرات نيوز}بحثت الامانة العامة لمجلس الوزراء،الخميس،وضع خطة شاملة لزيادة إنتاج النخيل وتطوير التمور.

وذكرت الامانة في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، انه"إنطلاقا من إهتمام الحكومة العراقية بتطوير القطاع الزراعي وإعادة العراق إلى مركزه السابق في إنتاج التمور بأنواعه كافة. بحث نائب الأمين العام لمجلس الوزراء فرهاد نعمة الله حسين آليات إطلاق خطة ستراتيجية للنهوض بواقع قطاع التمور المحلية في العراق، إستنادا الى إقرار رئيس مجلس الوزراء على توصيات لجنة الأمر الديواني رقم (14 لسنة2020)".

وشدد نائب الأمين العام:بوضع خطة ستراتيجية شاملة لزيادة إنتاج النخيل وتطوير التمور على أهمية دعم هذا القطاع باعتباره مورداً مهماً في تنشيط الإقتصاد الوطني، سيما بعد التراجع الكبير الذي شهده هذا القطاع خلال السنوات الماضية، بعد ان كان المحصول الأول في البلاد".

وتابع البيان ان"اللجنة تدارست مسودة المقترحات والإطار العام لعمل الجهات ذات العلاقة كلاً بحسب اختصاصه للخروج بتوصيات واقعية تنظم عمليات الإنتاج والتسويق وتحديث نوعية التمور المرغوبة".

وبينت انه"ناقشت اللجنة أيضا ً تقديم الدعم للفلاحين واستقطاب المستثمرين للإستثمار في هذا المجال فضلاً عن إمكانية دخول العراق الى بورصة التمور الدولية وتحديد أنواع الأصناف المرغوبة الى جانب تبني عددا من الجهات عملية التسويق على المستويين المحلي والدولي". 

غفران الخالدي

اخبار ذات الصلة