• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 18:22:50
{بغداد: الفرات نيوز} أعلن مجلس القضاء الأعلى العراقي، موعد زيارة رئيس القضاء الايراني ابراهيم رئيسي والوفد المرافق له الى العاصمة بغداد تلبية لدعوة رسمية.

وذكر بيان لاعلام المجلس تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "بناء على دعوة رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي فائق زيدان يصل رئيس السلطة القضائية في جمهورية ايران الاسلامية ابراهيم رئيسي إلى بغداد يوم غد الاثنين على رأس وفد قضائي عالي المستوى".
وأضاف، ان "الوفد سيزور مقر مجلس القضاء الاعلى يوم الثلاثاء لتوقيع عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين في اطار التعاون القضائي والقانوني".
وأوضح البيان، انه "سيتم على هامش الزيارة عقد مذكرات تفاهم مع وزارة العدل وهيئة النزاهة الاتحادية والمفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق".
وكان مصدر مطلع، أفاد اليوم الأحد بأن رئيس سلطة القضاء الإيراني إبراهيم رئيسي سوف يزور العراق على رأس وفد قضائي وسياسي رفيع في الأيام القليلة المقبلة.
وقال المصدر لموقع {ميدل ايست نيوز}، أن "وفدا من سلطة القضاء الإيراني قد بدأ بزيارة لبغداد قبل أيام تحضيرا لزيارة رئيس سلطة القضاء".
وأشار الى ان رئيسي  "سوف يلتقي بقيادات عراقية منهم رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي فضلا عن رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان ومن المفترض أن يوقع اتفاقيات في مجال القضاء بين البلدين".
وأضاف كما "سيزور رئيسي العتبات المقدسة في النجف الأشرف وكربلاء".
يذكر ان رئيس مجلس القضاء الاعلى العراقي فائق زيدان قد زار في شهر يوليو/ تموز 2019 طهران على رأس وفد ضم أعضاء محكمة التمييز الاتحادية ورئيس الإشراف القضائي وعدد من رؤساء المناطق الاستئنافية ومشرفين قضائيين والمتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء الأعلى ومدير عام دائرة الحراسات القضائية العامة، والتقى برئيس سلطة القضاء الإيراني إبراهيم رئيسي.
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة