• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 17:57:11
{بغداد: الفرات نيوز} شددت خلية الأزمة النيابية، على تأجيل أي زيادة بأيام دوام المدارس أو دخول الجماهير الرياضية للملاعب في البلاد.

وقال مقرر الخلية جواد الموسوي لوكالة {الفرات نيوز} "يشهد العراق حاليا انخفاضا في معدلات الإصابة بفيروس كورونا الى مادون الألف إصابة يوميا في وعلى عكس ما نشاهده في الكثير من بلدان العالم من حدوث طفرات جينية متعددة في الفيروس وما نتج عنه من ظهور سلالات متعددة جديدة سببت ازدياد مقدرته على سرعة الانتشار".
وأضاف ان "هذا يدعونا كخلية أزمة نيابية ووزارة الصحة الى الحفاظ على هذا الانجاز الايجابي لغاية السيطرة على هذه السلالات الجديدة من الفيروس واجتناب خطرها".
وتابع الموسوي "عليه يجب تأجيل عملية أي توسع او زيادة عدد أيام الدوام في المدارس حالياً خاصة اذا ما علمنا ان السلالات الجديدة تنتشر أكثر بين الأطفال وكذلك تأجيل عملية دخول الجماهير الرياضية للملاعب مع إجراء مراجعة أخرى بعد مرور شهر من الآن وحسب الموقف الوبائي في حينه، ووقته حيث سيتم اتخاذ القرار المناسب وبما يخدم صحة المواطن وأمنه الصحي".
فيما أثنى الموسوي "على جهود الجيش الأبيض في مواجهة جائحة كورونا" مطالباً "مجلس النواب بعدم إجراء أي تخفيض او اقتطاع  لرواتب منتسبي وزارة الصحة خلال التصويت على موازنة ٢٠٢١ كنوع من الشكر والعرفان لجهودهم وتضحياتهم خلال تصديهم لهذا الوباء اللعين".
يشار الى ان العراق يشهد انخفاضاً ملحوظاً بوفيات وإصابات فيروس كورونا منذ بضعة أسابيع قليلة.
وأعلن وزير الصحة حسن التميمي أن العراق حجزت 17.5 مليون جرعة لقاح فايزر ضد كورونا، وتوقع وصول اللقاحات في الربع الأول من هذا العام.
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة