• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 15:10:10
{بغداد: الفرات نيوز} اعرب مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الخميس، عن قلقه في حال استمرار مخيم الهول على ماهو عليه، واصفه بـ"القنبلة الموقوتة". مشيرا الى ان المخيم يضم ٢٠ ألف طفل عراقي، بين طفل وحدث  وهولاء سيصبحون دواعش يشكلون خطرا على العراق والمنطقة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر المكتب الاعلامي لمستشار الامن القومي في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه أن "مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه اليوم الخميس، السفير الأمريكي في بغداد، السيد ماثيو تولر، وجرى خلال اللقاء الحديث عن الحوار الإستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية، واستكمال الحوارات السابقة التي جرت، وحسب طلب الحكومة العراقية".

وأكد السفير الأمريكي بحسب البيان أن "بلاده تتطلع لأن لا يقتصر الحوار مع العراق على الجانب الأمني فقط،  بل في المجالات العلمية والاقتصادية والثقافية، والمجالات الأخرى أيضا". 

واشار البيان الى ان "اللقاء تطرق إلى ملف مخيم الهول الحدودي مع سوريا"، ولفت الأعرجي إلى أن "العراق بحاجة إلى حل عملي ونهائي لموضوع المخيم، وبمشاركة المجتمع الدولي، كونه يضم جنسيات متعددة وجميعهم من الإرهابيين، مؤكدا أن استمرار مخيم الهول على ماهو عليه يشكل قنبلة موقوتة، لوجود ٢٠ ألف طفل عراقي، بين طفل وحدث  وهولاء سيصبحون دواعش يشكلون خطرا على العراق والمنطقة، إن لم يتكاتف الجميع من أجل حل هذه المشكلة التي تهدد أمن العراق والمنطقة والعالم.

حسين حاتم

اخبار ذات الصلة