• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 11:49:00
{بغداد:الفرات نيوز} اصدرت خلية الإعلام الأمني، مساء الخميس، بياناً توضيحياً عن صلاحية مروحيات الجيش وطيرانها ليلا.

وذكرت الخلية في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان" معارك التحرير تشهد للأبطال في طيران الجيش الذين سجلوا أروع الملاحم في اسناد جميع القوات الامنية المشتركة واثبتوا شجاعة منقطعة النظير ليلاً ونهار، مِن خلال مايملكه طيران الجيش مِن طائرات حديثة تعتمد على عملها بأحدث المعدات".
واشارت الى انه" ومع شديد الأسف ظهر على وسائل الاعلام احد المدعين بالتحليل الأمني وبدأ ينقل قصص غريبة بشأن عمل المروحيات وجزم انها قديمة ولا يمكنها الطيران ليلاً في أغلب الأحيان بسبب الإضاءة".
واضافت الخلية" على ما يبدو أن هذا المحلل لايفقه بتقنيات التحليل  الامني ولايمتلك اي معلومات، فهو لم يعلم أن الطيران الليلي لايعتمد على مصابيح الإنارة الخارجية مطلقاً، وانما يعتمد على عمل النواظير الليلية والاجهزة الملاحية".
واكدت انه"على كل من يظهر في وسائل الإعلام ويتحدث بصفة محلل او  خبير امني أن يبتعد عّن ذكر قدرات القوات الامنية المشتركة التي تشهد لها ميادين عمليات التحرير بأن يتوخى الدقة وان لا يزج نفسه في تفاصيل فنية او معلومات استخبارية وهو لايفقه منها شيء كما انه غير مخول بالحديث عنها".
واختتمت الخلية بيانها بالقول ان" التحليل الامني مناط بالمختصين  حصرا كما أن قواتنا الامنية البطلة تحتفظ بحق الرد على هكذا شخصيات تحاول جذب انظار المتلقي على حساب الاساءة والتشكيك بقدرات  وكفاءه المؤسسة الامنية والعسكرية العريقة".
وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة