• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 21:32:23
{رياضية: الفرات نيوز} أعتلى منتخب البحرين لكرة القدم، صدارة المجموعة الثالثة {موقتا} بعد فوزه على كمبوديا (8/صفر) في الجولة السابعة للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا في اللقاء الذي جمعهما على ستاد البحرين الوطني، وشهدت نفس الجولة للمجموعة فوز إيران على هونغ كونج (3/1).

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

واستغل المنتخب البحريني غياب العراق عن هذه الجولة، حيث اعتلى المجموعة برصيد 12 نقطة من 6 مواجهات، بفارق نقطة عن العراق (11 نقطة) من 5 مواجهات، وإيران في المركز الثالث برصيد (9 نقاط) من 5 مباريات.

تشكيلة البحرين ومجريات اللقاء

لعب هيليوا سوزا، مدرب البحرين، بتشكيلة ضمت الحارس محمد السيد جعفر واللاعبين أحمد ميرزا وراشد الحوطي وأحمد نبيل وحمد شمسان وعلي حرم وكميل الأسود وجاسم الشيخ وعلي مدن ومهدي حميدان ومحمد الرميحي.

وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب البحرين الذي أبدى رغبة كبيرة بتسجيل هدفاً مبكراً، وكان له مراده في الدقيقة 8 عندما أطلق كميل الأسود تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في المقص الأيسر لحارس كمبوديا.

ولعب التسرع دوراً بارزاً في الجانب الهجومي لدى البحرين طوال الشوط الأول، حيث تفنن اللاعبين في إضاعة العديد من الفرص أبرزها انفراد محمد الرميحي وتصدي حارس كمبوديا للكرة، وتسديدة كميل الأسود التي أبعدها الحارس في اللحظة الأخيرة إضافة إلى انفراد علي مدن أمام المرمى ولم يستغل الكرة بشكل جيد.
وسجل المنتخب البحريني هدفاً ثانياً في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع للشوط الأول بعد مجهود فردي من محمد الرميحي ومواجهته لحارس كمبوديا حيث سدد كرة أرضية داخل الشباك لينتهي الشوط الأول بهدفين نظيفين.

ودخل المنتخب البحريني بقوة في الشوط الثاني وتمكن من تسجيل هدفين في غضون 5 دقائق، حيث مرر جاسم الشيخ كرة بينية إلى علي مدن أكملها داخل الشباك (د 46)، قبل أن يسدد جاسم الشيخ كرة جميلة من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك كمبوديا معلناً عن الهدف الرابع (د 51).

وتمكن علي مدن من تسجيل الهدف الخامس بعد متابعة كرة عادت من حارس مرمى كمبوديا أكملها داخل الشباك في الدقيقة 65.

وعاد كميل الأسود لزيارة شباك كمبوديا بتسجيله الهدف الشخصي الثاني والسادس للبحرين بعد تسديدة قوية في الدقيقة 71.

وبعد دخوله بدقيقة واحدة، تمكن إسماعيل عبداللطيف من تسجيل الهدف السابع للبحرين برأسية جميلة بعد عرضية من وليد الحيام في الدقيقة 75.

واختتم إسماعيل عبداللطيف مهرجان أهداف البحرين بتسجيله الهدف الثامن برأسية بعد كرة عالية من كميل الأسود في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل للضائع لتنتهي المباراة بفوز البحرين بثمانية أهداف نظيفة.

وكان منتخب ايران قد عاد مؤخراً لسكة الانتصارات في ذات المجموعة حيث فاز على هونغ كونغ 3-1.

وسيلتقي المنتخب العراقي نظيره الكمبودي الأثنين المقبل.

عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة