• Thursday 16 May 2024
  • 2024/05/16 13:14:31
{بغداد: الفرات نيوز} اقترح النائب عن تحالف عراقيون، جاسم البخاتي، استبدال القوت المسؤولة عن حماية مراكب الاقتراع.

وذكر البخاتي ان "قضية الورش والمؤتمرات التوعيوية التي يعقدها تحالف عراقيون الغاية منها تشخيص التحديات التي ممرنا بها في الدورات السابقة "، لافتا الى ان "الورشة الاخيرة التي عقدت بحضور عدد من المسؤولين من الملف الامني عالجت ملفا مهما يتعلق بالامن الانتخابي لوجود تحديات ومجاميع منفلتة وسلاح متواجد في الشارع وعدم وجود للحكومة في عملية الحد من هذه الظواهر ومنها استهداف الهيئات الدبلوماسية".  
وبين ان "الامن الانتخابي يجب ان يكون رصين ويتبنى مجموعة من الاجراءات اولها ان تكون هناك استبدال لعملية القوات المرابطة في المراكز الانتخابية بمختلف مكونات المجتمع اي ان تكون مكون بخلاف المكون الاخر يؤمن هذه المراكز لابعاد الخروقات والمؤثرات.  
اغلب الظواهر التي تسيء الى العملية الانتخابية هو انتزاع الصوت بالقوة وتغيير ارادة الناخب، هذه الظاهرة دائما نجدها في اطراف المدن خاصة". 
واضاف ان "نحن نعيش في ظل اللادولة بوجود من يتحدى ويتطاول على القانون والسلاح المنفلت، وهناك تردد عند المواطن في حرية اختيارات الشخصية الممثلة في مجلس النواب القادم خوفا من جبره على اختيار شخصية اخرى بعيدة عن تفكيره وقناعته". 
وختم ان "هناك مؤشرات تؤكد هذه المخاوف في الانتخابات المقبلة لذلك على الحكومة ان تتخذ مجموعة من الاجراءات وعلى رأسها الامن الانتخابي.

رغد دحام

اخبار ذات الصلة