• Friday 18 October 2024
  • 2024/10/18 17:30:04
{بغداد: الفرات نيوز} أعلن البنك المركزي العراقي، بمناسبة اليوم العربي للشمول المالي الموافق 27/4/2020 عن (مسابقة قصصية للأطفال).

واوضح البنك شروط المسابق وهي كالآتي:
1- تنطلق المسابقة من إيمان البنك المركزي العراقي لأهمية ترسيخ المعلومات الأساسية لكل طفل في فهم الاقتصاد وكيفية التعامل مع حقوقه الاقتصادية أثناء مرحلة نشوئه، حيث يهتم موضوع القصة بقضية الادخار وفقاً لمفهوم الأطفال، وكيفية تأثيرها على مستقبلهم والحث على عملية الإدخار في المصارف للحفاظ على العملة والحصول على الأرباح، وضمان مستقبلهم في حال الطوارئ أو الدراسة أو الاستثمار فضلا على التعاملات الأخرى، وتوضع كل أو جزء من هذه الأفكار في سياق قصة من مخيلة الطفل، وواجب ذوي الأطفال توضيح المفردات الصعبة عليهم مما يسهم في كتابة القصة مع معلومة ناضجة دون التدخل بمسار القصة أو كينونتها.
2- يكون أعمار الأطفال المشاركين من 7 – 13 سنة، على أن يكون الطفل مقيماً في العراق .
3- يكون النص الأصلي مكتوباً بخط يد الطفل وترسل (صورة) منها، ومطبوعاً (بصيغة وورد word) مع إدراج المعلومات التالية في بداية القصة :
أ- اسم الطفل.  ب- عُمر الطفل. جـ- رقم هاتف ذوي الطفل. د- عنوان القصة.
ملحوظة : (يتم استبعاد القصة التي لا تحتوي على المعلومات في شروط المسابقة أو غير الحقيقية كتزييف العمر أو عدم كتابة القصة من الطفل ذاته) .
4- لا يقل النص المكتوب عن 150 كلمة ولا يزيد عن 500 كلمة كحد أقصى .
5- على القصة المشاركة في المسابقة أن تكون أصيلة ، ولم تنشر سابقاً في أي وسيلة إعلامية أو صحفية ولم تؤخذ جزءاً أو كلاً من قصة أخرى منشورة.
6- تكون نافذة استلام القصص من خلال الإيميل الإلكتروني الرسمي الوحيد للمكتب الإعلامي في البنك المركزي العراقي ( media.office@cbi.iq) .
7- يتم استلام القصص المكتوبة منذ بداية شهر آذار حتى 15 نيسان 2020.
8- ستكون حقوق القصة المشارِكة في المسابقة عائدة للبنك المركزي العراقي حصراً، وهو الجهة الوحيدة المتصرفة بها مع الإشارة لكاتبها.
ونوه البنك المركزي الى انه "ستكون هناك جوائز قيِّمة للفائزين بالمسابقة".انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة