• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 09:19:14
{بغداد: الفرات نيوز} ناقشت دائرة البيطرة احدى دوائر وزارة الزراعة العراقية، الاحد، عمليات الغش التجاري للادوية في الاسواق والسيطرة عليها.

وقال مدير عام دائرة البيطرة ثامر حبيب حمزة في بيان صحفي انه "تنفيذاً لتوجيهات وزارة الزراعة في دعم القطاع الخاص فقد التقى اليوم الاحد في مقر الدائرة ببغداد مع عدد من ممثلي مكاتب و شركات الأدوية و اللقاحات البيطرية من القطاع الحكومي والخاص".
وأضاف ان "اللقاء عقد لتنظيم عملية استيراد الادوية واللقاحات البيطرية وحضره مدير قسم الرقابة الدوائية والاحيائية و مدير قسم المذاخر و التجهيزات البيطرية وخبير الدائرة إضافةً الى عدد من أصحاب الشركات و المكاتب البيطرية المستوردة للأدوية و اللقاحات البيطرية".
وتابع حمزة ان "اللقاء تم بدعوة من دائرته و تضمن طرح المعوقات التي يعاني منها القطاع الخاص والحلول والمقترحات الكفيلة بتجاوز تلك المعوقات واهمها السيطرة على عمليات الغش التجاري للادوية البيطرية في الاسواق والسماح بجعل فترة الاستيراد سنة واحدة بدلاً من ستة اشهر ، كما تضمنت المقترحات تصنيف الشركات المنتجة للأدوية و اللقاحات اِضافةً الى التنسيق مع وزارة التجارة حول اعتماد الشركات المستوردة".
وأوضح حمزة ان "الدائرة طلبت من اصحاب المكاتب والشركات في القطاع الخاص مراجعة شعبة تسجيل الأدوية و اللقاحات في مقر الدائرة لغرض تسجيل كافة اللقاحات المنتجة لديهم  حسب المواصفات الفنية للقاحات الصادرة من دائرة البيطرة ليتسنى للدائرة السماح باستيرادها حسب الضوابط".
علي الربيعي
 

اخبار ذات الصلة