• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 03:50:36
{بغداد: الفرات نيوز} أعلنت مديرية الحبوب العامة في وزارة التجارة، اليوم الأربعاء، قرب وصول أرز العنبر إلى مواطني إقليم كردستان.

وقال مدير التسويق في المديرية رياض فوزي في تصريح صحفي، إن "هناك خطة معدة مسبقاً تخص الحبوب وتجهيزها في العراق وإقليم كردستان، قبل مجيء كورونا"، مضيفاً: "هناك تواصل مستمر مع إقليم كردستان، وتم التنسيق مع خلية أزمتهم بهذا الخصوص".
وتابع أن "محافظات أربيل ودهوك والسليمانية باشرت بأعداد الحصة الأولى والثانية من حبوب الطحين، واستلموا الحصة الثالثة المعدة لإقليم كردستان في 2020".
وأشار فوزي إلى أن "هناك خططاً معدة لهذا الغراض، وهي ضمن خزين الحبوب المتوفر في مخازن الوزارة، لأن الموازنة الاتحادية لم تطلق إلى الآن"، مبيناً أن "أسطولاً من سيارات وزارة التجارة سيتوجه خلال الأيام الثلاثة المقبلة لنقل كميات من أرز العنبر المحلي إلى إقليم كردستان".
وأوضح أن "حصة إقليم كردستان من حبوب الحنطة هي (61.316) طناً لتصنع وتحول إلى طحين، في حين يستهلك الإقليم (16.599) طناً من مادة الرز، وهي مؤمّنة لهم"، موضحاً أن "لجنة التسويق المركزية في الشركة تناقش خطط التسويق لعام 2020 من ضمنها خطة إقليم كردستان".
وطمأن مدير التسويق في مديرية الحبوب العامة "إقليم كردستان وعموم البلاد بوفرة الحبوب بالرغم من أزمة كورونا".انتهى
 عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة