• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 03:12:32
{بغداد: الفرات نيوز} وجه وزير التجارة، محمد هاشم العاني، الجمعة، الدوائر الرقابة التابعة لتشكيلات الوزارة، بالقيام بجولات تفتيشية للاسواق المحلية لمتابعة أسعار السوق وإعداد تقارير يومية، لمنع استغلال أزمة انتشار فيروس كورونا وغلق عدد من المنافذ الحدودية لرفع الأسعار.

وذكر الناطق الاعلامي لوزارة التجارة في بيان، أن "وزير التجارة، محمد هاشم العاني، وجه دائرة الرقابة التجارية والمالية والاقسام المعنية في الرقابة في تشكيلات الوزارة، بالقيام بجولات تفتيشية للاسواق المحلية".
وقال وزير التجارة، إن "هذا التوجيه يهدف لبيان حركة الاسعار ومدى تأثرها نتيجة القرارات الحكومية التي اتخذت في مواجهة فيروس كوورنا خاصة المتعلقة بغلق عدد من المنافذ".
وأضاف، أن "الهدف من الجولات هو تحليل الاسعار وبيان الزيادة فيها واعداد تقارير للجهات ذات العلاقة لاتخاذ اللازم والمحافظة على اسعار السوق".
من جهته، قال مدير عام الرقابة التجارية في وزارة التجارة، علي زهير الجلبي، إن "ملاكات الدائرت بدأت فعليا بمتابعة حركة الاسعار في السوق المحلية بهدف رصد الاسعار ومدى تأثرها بما يحصل في المنطقة والعالم من تأثيرات كبيرة".
وطمئنت وزارة التجارة في وقت سابق، المواطنين من أن جميع المنافذ الحدودية للتبادل التجاري مفتوحة لدخول البصائع التي لها علاقة بحاجات المواطنين، والارصدة المالية كافية وما تم تخزينه في مستودعات تخزين الدولة من جميع المواد الغذائية للحصة التموينية وبضائع التجار المتنوعة تكفي لمدة زمنية جيدة ولاتوجد هناك اي مخاوف من عدم وجود مواد تكفي لسد حاجة الشعب.
ودعت الوزارة المواطنين، إلى الانتباه وتوخي حذر الاشاعات التي يطلقها البعض بهدف خلق حالة من الرعب وتمرير بضاعة كاسدة في المخازن".انتهى

 

اخبار ذات الصلة