• Tuesday 28 May 2024
  • 2024/05/28 23:14:29
{بغداد: الفرات نيوز} اعلنت وزارة التجارة عن استمرار عمل المجارش الاهلية لتصنيع الرز والمتعاقدة مع الشركة العامة لتجارة الحبوب .

وذكرت الوزارة في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان عملية تصنيع الرز مستمرة في المجارش الاهلية  وبوتيرة سريعة من اجل انتاج اكبر قدر ممكن من الرز المحلي وتهيئته للتوزيع في عموم محافظات البلاد ضمن مفردات البطاقة التموينية الحصة الاولى لعام ٢٠٢١ .

واضافت ان ملاكات العاملة في المحافظات الشلبية والجهات الرقابية الساندة لها يواصلون متابعتهم اليومية لعمل المجارش الأهلية خاصة خلال أوقات تسليم الرز المنتج  في تلك  المجارش ويتابعون الفحص المختبري للمواصفات التعاقدية لتأمين رز عراقي متميز"، مبينة "انه تم اعتماد مواصفات تصنيعية للرز لتكون متطابقة للمواصفة العراقية المعتمدة في دائرة التقييس والسيطره النوعية".
وبين" أن الرز المحلي المصنع في المجارش الأهلية جهز في محافظات نينوى و ديالى و بغداد إضافة الى محافظات النجف و بابل و الديوانية و ذي قار و كان المواطنين قد اشادوا بالرز و أكدوا انهم استرجعوا لذه الرز العراقي من حيث الجودة و النكهه التي يتميز بها الرز العراقي وذلك في استبيان اجرته الشركة ودائرة الرقابة".

رغد دحام

اخبار ذات الصلة