• Friday 26 April 2024
  • 2024/04/26 17:38:09
{اقتصادية: الفرات نيوز} أعلنت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية في وزارة التجارة عن تحديد موعد انطلاق فعاليات الدورة (٤٧) القادمة لمعرض بغداد الدولي التي ستكون لها "علامة فارقة" في تأريخ المعرض من الناحية الفنية والادارية والتنظيمية.

ونقل بيان للوزارة عن مدير عام الشركة عادل المسعودي، قوله :"تحت شعار (العراق يتواصل) ستنطلق فعاليات معرض بغداد الدولي القادمة والتي تعد اهم حدث اقتصادي وتجاري ونافذة يمكن من خلالها تحقيق العلاقات الاقتصادية مع مختلف دول المنطقة والعالم" مؤكداً بأنه "تم تحديد الفترة من ١ ولغاية ٧ من شهر تشرين الثاني من عام ٢٠٢٣ موعداً لانطلاق فعاليات الدورة القادمة".

وأشار إلى ان "هذه الدورة تتزامن مع مايشهده العراق من تطوراً واضحاً في تحقيق النمو الاقتصادي قياساً بالاعوام السابقة بعد ارتفاع اسعار النفط عالمياً، الامر الذي أسهم في فتح افاق الاستثمار امام الدول الراغبة بالمشاركة في اعمار العراق وبناه التحتية".

ولفت المسعودي الى ان "دورة معرض بغداد الدولي هذا العام ستكون بمثابة رسالة واضحة وحقيقية بان العراق عازم على البناء والاعمار والوقوف بوجه التحديات".

وعلى صعيد متصل أكد المسعودي بأن معرض بغداد بصدد وضع اللمسات الاخيرة من ناحية التهيئة والاستعدادات وتوفير الارضية والمناخ المناسبين للشركات والدول التي اكدت مشاركتها في هذه الدورة من اجل انجاحها والدفع بعجلة اقتصاد العراق الى الامام .

وأشار إلى ان الملاكات الفنية تعمل وباستمرارلتهيئة كافة القاعات والاجنحة و المساحات المحيطة بها وإظهارها بالصورة المناسبة من اجل استقبال الدول والشركات المشاركة في هذه الحدث الاقتصادي الكبير.

اخبار ذات الصلة