• Sunday 2 June 2024
  • 2024/06/02 15:44:51
{بغداد: الفرات نيوز} قال عضو لجنة التربية النيابية عباس الزاملي، اليوم الاحد، أن رؤية لجنته ومطالبات أولياء الامر تشدد على ان يستمر الدوام اكثر من يوم في الاسبوع او عودته بشكل طبيعي.

وأكد الزاملي لوكالة {الفرات نيوز} أن "مغادرة الطلاب للمدارس أمر صعب جداً بالنسبة للجانب التعليمي والتربوي"، مشيرا الى انه "ليس علينا سوى الالتزام بقرارات خلية الازمة ووزارتي التربية والتعليم العالي".
واَضاف: "غير الدوام الفعلي لا ينفع شي اخر في ايصال المعلومة للطالب"، لافتا الى أن "الطالب يحتاج الى المعلم والمعلمة والمدرس والمدرسة داخل الصف والمَدرسة، عكس المنصات الالكترونية بالاضافة الى وجود الكثير من المناطق تفتقر الى خدمة الانترنت كالارياف وغيرها من المناطق الفقيرة والنائية".
واختتم الزاملي: "موضوع الدوام ليوم واحد في الاسبوع يشكل ضررا كبيرا على الطالب والبلد بصورة عامة وتدميره للمؤسسة التعليمية". 

وكانت اللجنة العليا للصحة والسلامة قررت أمس عدم إعطاء استثناءات فيما يخص عدد أيام الدوام {لأي مرحلة دراسية} في المدارس والكليات {الحكومية والأهلية} وتوعدت بإغلاق المؤسسات التعليمية المخالفة للقرارات بشأن الدوام في المدارس والجامعات {الحكومية والأهلية}.
وأوعز وزير التربية علي حميد الدليمي، اليوم إلى إدارات المدارس الأهلية ضمن المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات كافة، على ضرورة الإلتزام المطلق بقرار خلية الأزمة المتعلق بتحديد أيام الدراسة لعام 2020 – 2021.
حسين حاتم

اخبار ذات الصلة