• Tuesday 14 May 2024
  • 2024/05/14 04:31:24
{رياضية: الفرات نيوز} كشف مصدر مقرب من الهيأة التطبيعية، عن نية الهيأة اختيار أحد ملاعب قطر مؤقتاً لـيـكـون مـلـعـبـاً افـتـراضـيـاً للمنتخب الوطني بــدلاً من ملعب جذع النخلة في البصرة المقرر له استضافة مـبـاريـات إيــاب أسـود الـرافـديـن فـي التصفيات المونديالية الحاسمة لكأس العالم 2020".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر المصدر في تصريح صحفي، ان "اختيار الملعب سيكون لحين الإعلان عن نتائج لجان التفتيش المــشــتــركــة بــين الاتــحــاديــن الــدولــي والآســـيـــوي المـرتـقـبـة الــتــي سـتـزور العراق لغرض تقييم الوضعين الأمني والـلـوجـسـتـي وجـاهـزيـة المـلـعـب في مدينة الفيحاء".
وقــال المــصــدر: إن"الـهـيـئـة الـتـطـبـيـعـيـة بـصـدد اخـتـيـار أحــد مـلاعـب الــدوحــة فــي قـطـر خـلال المدة المقبلة من التصفيات بعد وصـول رسالة مــن الـفـيـفـا يــطــالــب فـيـهـا بــضــرورة اخـتـيـار ملعب خـارجـي يحتضن مـواجـهـات المنتخب الــوطــنــي المــونــديــالــيــة المـقـبـلـة بـــدلاً مــن مـلـعـب  البصرة".
وكشف عن أن "الاتحاد الآسيوي أبدى تعاطفه مع حق العراق في استضافة مبارياته على أرضه، لكن المرحلة الأخيرة من التصفيات المونديالية تجري بإشراف مباشر من فيفا الذي سبق له الطلب من الاتحاد العراقي اختيار أرض محايدة جـرت عليها مباراتا منتخبي إيـران والبحرين ضـمـن مـنـافـسـات المـجـمـوعـة الـثـالـثـة، وذلــك في 14 و19 مـن تشرين الـثـانـي مـن العام المـاضـي 2019".
وأشار المصدر الى، ان "التطبيعية تلقت وعداً من رئيس الاتـحـاد الـقـاري سلمان بـن إبـراهـيـم بـان يكون اللعب خـارج العراق مو قتاً وانـه سيرسل لجان تـفـتـيـش مـشـتـركـة مــع الاتــحــاد الــدولــي خـلال شـهـري أٔيـلـول وتـشـريـن الأول لتقييم الـوضـع لتقييم الوضع الأمني والاطلاع على الأمور لوجستية على غرار البروتوكول الطبي".
 

اخبار ذات الصلة