• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 12:16:56
{بغداد: الفرات نيوز} انتقد عضو لجنة الثقافة والاعلام النيابية علي الحميداوي، الثلاثاء، قرار نقل تمثال نصب بغداد من ساحة الاندلس الى ساحة المتحف الوطني.

 المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر الحميداوي في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم انه "في الوقت الذي تسعى جميع الادارات المحلية في العالم للحفاظ على ارثها التاريخي ومورثها الحضاري والعمراني نرى للاسف مايحدث في بغداد من محاولات لتشويه العاصمة وجمالها وصورتها الثقافية والعمرانية بخطوات قد يراها المتتبع تندرج وفق سياسة ممنهجة للقضاء على الق بغداد ورونقها".

واعتبر الحميداوي "ماقام به امين بغداد الحالي من نقل تمثال (عشتار ) نصب بغداد من ساحة الاندلس الى ساحة المتحف يعتبر كارثة بحق الفن والفنانين من خلال عدة معطيات اهمها عدم الانسجام التأريخي والحضاري والفكري بين هذا النصب وماتحتويه الساحة من رموز اثارية وثقافية وذلك ناجم عن عدم دراية امانة بغداد بشخص امينها بواقع الحركة الثقافية والاثارية في بغداد وتجاهله لاستشارة اصحاب الاختصاص وذوي الخبرة في ذلك".

ولفت الى اننا في لجنة الثقافة والسياحة والاثار النيابية نطالب الامانة بارجاع النصب لمكانه السابق وردم التشوه الحاصل بساحة المتحف بالسرعة الممكنة والا سيكون لنا موقف صارم بهذا الخصوص ولن نسمح بالتلاعب بقيمة بغداد الاثارية والفنية

رغد دحام

اخبار ذات الصلة