• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 18:38:00
{بغداد: الفرات نيوز} طالب النائب عن تحالف عراقيون، خالد الجشعمي، رئاسة مجلس النواب باستضافة وفد اقليم كردستان الذي يزور بغداد حالياً في البرلمان.

وقال الجشعمي خلال مداخلته في جلسة البرلمان اليوم "نطالب باستضافة وفد حكومة الاقليم داخل جلسة مجلس النواب في جلسة الخميس للاستماع الى طرحهم وعرض اتفاقهم النهائي مع بغداد".
وبشأن تأخر مستحقات المزارعين والفلاحين لفت الى ان "استحقاقات الفلاحين تم ذكرها في قانون الاقتراض وصار لها تخصيص مالي لكن حتى الآن ومنذ شهر لم تصرف الى الفلاحين والمزارعين رغم تسويق محاصليهم منذ أكثر من 6 أشهر" مطالباً "رئاسة مجلس النواب التأكيد على وزارة المالية بتسديد هذه المستحقات ومتابعة الموضوع".
وبشأن دوام المدارس والجامعات والمعاهد دعا الجشعمي الى ضرورة زيادة أيام الدوام واعادته الى شكله الاعتيادي.
وقال ان "الحياة في المجتمع العراقي والبلد عادت الى طبيعتها بكل مفاصلها، ولكن لماذا اللجنة العليا للصحة والسلامة تحدد يوماً واحداً للدوام في المدارس والكليات وبقية الأيام تكون عبر التعليم الالكتروني؟".
وبين ان "الطالب يحتاج الى خدمة الانترنت بشكل قوي وللأسف هذه الخدمة دون الصفر وفي المقابل شركات الاتصال تطالب العملاء بدفع اشتراك اضافي للحصول على خدمة أفضل وهذا ظلم لاسيما وانها بعد ان أضعفت الخدمة لإجبار المواطنين وأولياء وذوي الطلبة أجبارهم على دفع أشتراك إضافي".
وطالب الجشعمي "رئاسة مجلس النواب ولجنة الاتصالات بمحاسبة شركات الاتصالات كونه أمر حساس يتعلق بتعليم أبناءنا الطلبة". 
عمار المسعودي
للإطلاع على مداخلة النائب خالد الجشعمي في جلسة البرلمان اليوم.. أضغط هنــــــــــــا

اخبار ذات الصلة