• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 15:36:11
{بغداد: الفرات نيوز} كشف النائب عن كتلة الحكمة النيابية، خالد الجشعمي، موقف الكتلة في التصويت على الكابينة الوزارية لرئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي المقرر في جلسة البرلمان ليوم غد الأربعاء.

وقال الجشعمي في تصريح صحفي مساء اليوم الثلاثاء، ان "كتلة الحكمة منذ البدء مستمرة في دعم تكليف الكاظمي وستحضر الكتلة الجلسة غداً بكامل أعضائها للتصويت على تمرير كابينته الوزارية".
وأضاف، ان "الحكومة منذ بدء التظاهرات مشلولة تماما والبلاد تعصف به المشاكل الامنية والاقتصادية وصحية وغيرها وفساد مستشري بكل الوزارات ونحتاح اليوم الى حكومة مستقرة ومدعومة لحلحلة هذه المشاكل".
ولفت الجشعمي الى، ان "الكاظمي غير الكثير من المرشحين قبل تقديم القائمة بسبب الخلافات عليهم".
ومن المقرر ان يعقد مجلس النواب، غداً الأربعاء جلسة استثنائية للتصويت على كابينة رئيس مجلس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي.
وكشف مستشار رئيس مجلس النواب برهان الدين إسحاق، اليوم الثلاثاء، عن وصول أسماء المرشحين لشغل الحقائب الوزارية في حكومة الكاظمي إلى البرلمان" مضيفا انه "سيتم توزيع السير الذاتية للمرشحين على أعضاء البرلمان للإطلاع عليها قبل انعقاد جلسة الخاصة بمنح الثقة يوم غد".
وكان رئيس البرلمان محمد الحلبوسي دعا أمس النواب للحضور إلى الجلسة المخصصة للتصويت على المنهاج الوزاري والكابينة الوزارية لحكومة المكلف مصطفى الكاظمي، وذلك غداً الأربعاء في الساعة 9 مساءً.انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة