• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 18:45:19
{بغداد: الفرات نيوز} بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الأربعاء، مع السفير الأميركي في بغداد ماثيو تولر، زيارة البابا فرنسيس الى العراق، وعدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه  إن "الاخير، استقبل السفير الأميركي لدى العراق ماثيو تولر، وناقش معه العلاقات الثنائية، وتعزيز استمرار التعاون الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة، وعدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك".

وبحسب البيان بحث اللقاء "جهود صندوق النقد الدولي ومجموعة دول السبع لدعم العراق في المجال الاقتصادي، بغية تحقيق التنمية والاستقرار".

من جانبه عبَّر السفير الأميركي، خلال اللقاء، عن "موقف بلاده وترحيبهم بإقرار مجلس النواب لقانون الناجيات الايزيديات الذي اُقر في البرلمان".

وأشار تولر إلى، أن "هذا قانون الناجيات الايزيديات يُنصف ضحايا الجرائم الوحشية التي ارتكبتها عصابات داعش الإرهابي"، مؤكداً "مواصلة بلاده دعم العراق لمكافحة الإرهاب".

وتطرَّق اللقاء إلى "زيارة قداسة البابا فرنسيس التاريخية للبلاد وأهميتها بهذه الظروف، والتي تعد بمثابة رسالة سلام للعراق والمنطقة".

حسين حاتم

اخبار ذات الصلة