• Tuesday 14 May 2024
  • 2024/05/14 03:49:53
{سياسية: الفرات نيوز} أنتقد النائب عن تحالف قوى الدولة الوطنية، جاسم الحميداوي، أداء أمانة بغداد.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الحميداوي للفرات :"أمانة بغداد لا تعمل بخطة حقيقية وانما تعمل على أساس الأزمات وهذا غير صحيح".

وأضاف "نأمل ان لا تكون الخطوات القادمة للحكومة تجاه مدينة الصدر غير انتخابية لعلاج الواقع السيء في المدينة الممتد منذ 2003 والى الآن وهناك مشاكل لم تجد لها علاجات حقيقية بالتالي هي مستمرة حتى اللحظة".

وبين، ان "مدينة الصدر تعدادها يعادل 20% من نفوس بغداد ومساحتها 2% من مساحة العاصمة وهذا لا يتناسب مع تعدادها السكاني بالتالي يحتاج علاجات حقيقية للاختناقات السكانية التي تؤدي الى انعكاسات اجتماعية وثقافية وصحية وتنربوية وتعليمية".

وتابع الحميداوي "فاتحنا رئاسة الوزراء قبل سنة ونصف، لغرض إطلاق مبادرة لمعالجة هذا الواقع السيء، وعلى ضوئها شكلت لجنة مهمة ولديها معالجات كما فاتحنا هيأة رئاسة مجلس النواب بان نكون عضوا مراقبا لمتابعة اجراءات اللجنة وبانتظار الموافقات".

ولفت الى ان "إحدى مشاريع المبادرة هي إطلاق 90 الف وحدة سكنية وهو رقم كبير جداً أي اعادة مشروع 10 في 10 بشكل يختلف عن ماكان مرسوما له في 2008  وأيضاً هناك مشاريع تتعلق بفك الاختناقات المرورية الحاصلة وحل مشكلة التجاوزات وتنظيمها بالاضافة الى قطاع النفايات وإعادة تأهيل البنى التحتية" مشيرا الى ان "أكثر من 40 مدرسة في مدينة الصدر هُدمت وضمن المبادرة طالبنا ببناء جامعة تحتوي الطلبة جميع مناطق شرق القناة".
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة