• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 07:46:56
{سياسية: الفرات نيوز} أوضح عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب رامي السكيني، اليوم الاثنين، أهمية مؤتمر دول الجوار العراقي وما مطلوب منه.

وقال السكيني في تصريح لوكالة {الفرات نيوز}، ان "الحكومة العراقية تعتقد من خلال دعوتها لعقد مؤتمر دول الجوار العراقي بان ترطيب الاجواء مع بعض الدول ينعكس ايجابيا على الساحة العراقية"، مبينا، ان "الاستقرار لا يطبق من الداخل إنما العلاقات مع دول الجوار له اثر كبير". 

وأضاف، انه "على مستوى الاتفاقيات الاستراتيجية فان اغلب المؤتمرات تكون للتفاهم السياسي او لتاييد الحكومة كتاييد حكومة الكاظمي مع قرب اجراء الانتخابات"، ملفتا إلى ان"اغلب المؤتمرات والقمم جاءت لتعزيز دور الحكومة العراقية مع الدول المجاورة واقليمها". 

وبين عضو لجنة العلاقات الخارجية، ان"المواطن بحاجة لرؤية انعكاس هذه المؤتمرات على المستوى الاقتصادي والخدمي وان لايقتصر على السياسي"، مشيرا إلى أن" العراق اول الدول العربية تضررا من كورونا ويحتاج من الدول الدعم المهني واللوجستي والطبي ليتغلب عليها". 

واختتم السكيني حديثه {للفرات نيوز} بأنه "يمكن تركيب ملفات ومحاور الساحة العراقية من خلال التفاهمات الخارجية لان توفير الامن والاقتصاد يتم عبر ترتيب الاوراق داخليا وخارجيا".

Hazem

إتصال: رغد دحام 

اخبار ذات الصلة