• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 19:22:47
{بغداد:الفرات نيوز} وصف النائب عن كتلة صادقون النيابية، سعد الخزعلي، الهجمة الاعلامية ضد ويزر الدفاع جمعة عناد بـ"المؤامرة".

ودان الخزعلي في بيان، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، الهجمة الإعلامية التي يشنها بعض ضعاف النفوس ضد وزير الدفاع ، مبينا ان" وزير الدفاع وخلال حوار تلفزيوني تكلم بحقائق عندما كان يشغل منصب قائد العمليات". 
وقال الخزعلي، ان" هناك اعلام يشير إلى مؤامرة لطمس الحقائق التي كشف عنها عناد بأن 80% من إرهابي داعش هم محليين"، مشيرا الى" تعرض عناد لهجمة إعلامية شرسة يراد منها طمس الحقائق".
 فيما رفض الخزعلي اتهام أي أحد بالوقوف وراء الهجمة الإعلامية التي يتعرض لها وزير الدفاع، لافتا الى" وجود مؤسسات إعلامية معروفة بنهجها العدائي ضد الشعب العراقي هي من تقف خلف تحريف الحقائق".
وكان وزير الدفاع جمعة عناد قال خلال مقابلة تلفزيونية ان "تنظيم داعش تنظيم سني متطرف ونشأ 80% منه في المناطق الغربية والشمالية وتحديداً المحافظات التي سقطت بيد داعش وتحليلي كقائد عسكري ومقاتل في الميدان وهم اختاروا المناطق القريبة من أهلهم ليحصوا على إسناد ".
وأضاف ان "غالبتهم محليون ويتواجدون في المناطق التي يسكنون فيها سابقا لتأمين مواد القتال والأرزاق والمعلومات وهذا من خلال التجربة وقسم منهم لم يرغبوا بالخروج الى سوريا بعد تحرير مدينة الموصل كونهم محليون واختاروا المناطق الصحراوية التي تساعدهم على الاختباء".
ورد مجلس عشائر الانبار "المتصدية للارهاب" على تصريحات وزير الدفاع {جمعة عناد} بـ"غير المسؤولة".
وذكر المجلس في بيان، انه "تلقينا وبكل أسف تصريحات لا مسؤولة وافكارغريبة عن قيم ومبادئ الشعب العراقي، لوزير الدفاع {جمعة عناد} وهو يتهم اهل الغربية بأتهامات باطلة، وإن دلت على شيء فإنما تدل على انه غارق حتى أذنيه في دعم مخطط تصفية القضية الوطنية، والمقاومة الشريفة، لأهل الغربية، والذين وقفوا بكل فخر، وشرف، واعتزاز بالدفاع عن محافظتهم والتي بقيت صامدة وعصية بوجه الارهاب العالمي، المتمثل بداعش واخواتها، كما في أقضية، حديثة، والبغدادي، والخالدية، والحبانية، والعامرية {عامرية الفلوجة} وتم دفع الآف الشهداء والجرحى".انتهى
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة