• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 12:33:55
{بغداد: الفرات نيوز} دعا عضو اللجنة المالية النيابية، محمد الدراجي، الى توحيد إجراءات المنافذ الحدودية مع منافذ اقليم كردستان لضمان عدم دخول البضائع عن طريق منافذ الاقليم وضرب المنتج الوطني.

وقال الدراجي في تغريدة نشرت على حسابه الشخصي بتويتر ان "الإجراءات المتبعة للسيطرة على المنافذ الحدودية اصبح ضرورة اقتصادية ووطنية لطالما طالبنا بها مرارا وتكرارا".
وشدد "يجب ان تكون هذه الاجراءات مقرونة باجراءات مشابهة لمنافذ اقليم كردستان كالادارة المشتركة وتوحيد التعرفة الكمركية وحماية المنتج الوطني بين المركز والاقليم والاستكون دخول البضائع عن طريق منافذ الاقليم".
يذكر ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أعلن وخلال إعادة إفتتاحه منفذ مندلي الحدودي مع ايران في محافظة ديالى السبت الماضي، أن العمل الجمركي أصبح تحت حماية قوات عسكرية مخولة بإطلاق النار على المتجاوزين"مشيرا إلى "خسارة البلاد ملايين الدولارات بسبب سوء فرض الضرائب على السلع المستوردة.
وأكد إن الحكومة ستلاحق "الأشباح" التي كانت تنقل شاحنات البضائع عبر الحدود من دون دفع رسوم جمركية، وطلب أمام الصحفيين من "رجال الأعمال أن يدفعوا الجمارك وألا يدفعوا للمرتشين".انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة