• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 19:07:32
{بغداد:الفرات نيوز} حمل محافظ الديوانية، زهير الشعلان، وزارة الصحة مسؤولية تأخر وصول أجهزة الفحص المختبرية DCR الى المحافظة.

وقال الشعلان {للفرات نيوز} ان" وزارة الصحة لم تزودنا بجهاز فحص مختبري فرنسي المنشأ حتى اللحظة كما وعدتنا بوصوله منذ أسبوعين"، مبينا ان" وعد الصحة جاء نتيجة عدم تطابق الفحوصات التي أجريت للمصابين والمشتبه بهم في المحافظة الى بغداد".
وأضاف" طبيا يجب ان يعزل المصاب بكورونا في بيته لحين سوء حالته ثم يذهب الى المستشفى لوضعه على الإنعاش الرؤي"، مشيرا الى" محاسبة لم ترتدي الملابس الوقائية ضد المرض من الكوادر الصحية".
وعن ثمرة لقائه بممثل منظمة الصحة العالمية في العراق ادهم إسماعيل اكد الشعلان ان" اللقاء كان مثمراً اذ ساهم بسد احتياجات الديوانية من جهاز الفحص ونقل أكياس الدم وخاصة لمرضى الثيلاسيما والان سيكمل معاملة نقل الاكياس من إقليم كردستان الى المحافظة لسد النقص".  
وكشف محافظ الديوانية عن" توقيع عقد لعودة الشركة المنفذة لمستشفى الأسترالي التي ستستأنف عملها في غضون 60 يوما بمساعدة وزارتي الصحة والتخطيط". 
وتعليقاً على مايدور في مواقع التوصل الاجتماعي حول وجود خلافات داخل خلية الازمة في المحافظة قال الشعلان" لا توجد أي خلافات او تقاطعات في خلية الازمة والكل يقوم بعمله بشكل جيد جداً".  
ورد الشعلان على سؤال يتعلق بالاعتداء على الكوادر الصحية أوضح بالقول" حصلت مشاجرة بين مجموعتين داخل مستشفى الديوانية أمس الأربعاء، وتم تشكيل مفرزة تحقيق لمعرفة أسباب الاعتداء"، مشيرا الى ان" الاعتداء على احد كوارد الصحة تم من قبل اشخاص قادمين للفحص المختبري بسبب التصوير وحالياً هم في مركز شرطة المستشفى".انتهى
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة