• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 02:31:21
{بغداد: الفرات نيوز} كشف القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني النائب السابق، محسن السعدون، ما يريده الكرد في مفاوضاتهم مع رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي في تشكيل حكومته.

وقال السعدون في تصريح صحفي، أن "المفاوضات جارية مع علاوي وربما تتضح الصورة خلال الساعات المقبلة".
وبين أن "الأكراد لا يريدون عرقلة تمرير الكابينة ولا يصرون على أن يكون ترشيح الوزراء من قبلهم كلياً، بل هم يريدون مراعاة خصوصية الأكراد كونهم إقليماً له خصوصيته ضمن الدستور العراقي".
ومن المقرر ان يعقد مجلس النواب، جلسته الاستثنائية اليوم الأحد للتصويت على الكابينة الوزارية الجديدة بعد تأجيل الجلسة ليوم واحد بطلب من رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي لخوض المزيد من المباحثات مع الكتل السياسية لاسيما الكردية والسنية.
وكان رئيس كتلة {بيارق الخير} والمقرب من رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي كشف عن آخر المفاوضات مع الكتل الكردستانية بشأن الاتفاق على الكابينة الحكومية.
وقال الخالدي في تصريح صحفي، ان علاوي "يخوض مفاوضات مع الأكراد الذين وحّدوا مواقفهم حيال تمرير الحكومة" مبينا، إن "المفاوضات بين علاوي والأكراد حققت تقدماً واضحاً، وبالتالي فإنه بات من المؤكد التصويت على الكابينة الحكومية"، خلال جلسة البرلمان، اليوم".انتهى

عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة