• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 22:16:06
{السليمانية: الفرات نيوز}تحتضنُ محافظة السليمانية معرض وملتقى الصناعات العراقية الاول للمدة بين (23 - 26) شباط الحالي، ويهدف المعرض الى ايجاد شراكات حقيقية بين كردستان ومحافظات الوسط والجنوب بغية احياء المنتج الوطني.

وشهدت اروقة المعرض صناعات دوائية وعقاقير ومواد انشائية، ومكائن ومعدات، فضلا عن الصناعات الغذائية، والالبسة والالكترونيات والاجهزة الكهربائية، مع سلع اخرى مصنعة محليا. 

وقالت مديرة شركة الصقر الذهبي لتنظيم المعارض ازهار الجنابي في تصريح صحفي، ان "المعرض شهد مشاركة واسعة من القطاعين الحكومي والخاص، تحت شعار(عجلة الصناعة... نحو المستقبل)"، مشيرة الى ان "اختيار محافظة السليمانية لاقامة الملتقى من اجل ايجاد فرص شراكات حقيقية بين الاقليم ومحافظات الوسط والجنوب". 

واطلقت الحكومة المركزية في وقت سابق حملة (صنع في العراق) دعما للمنتج العراقي المحلي، من اجل سد حاجة الاسواق العراقية من السلع والمواد المختلفة وخلق فرص عمل.

واضافت ان"المعرض يهدف الى الترويج للصناعات المحلية في عموم محافظات البلاد"، موضحة ان "تلك الخطوة تهدف الى احياء الواقع الصناعي من جديد بعد ان كان متوقفا ليكون مصدرا يضاف الى مصادر ايرادات الدولة المالية". 

غفران الخالدي

اخبار ذات الصلة