• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 18:28:51
{بغداد:الفرات نيوز} اكد رئيس تحالف عراقيون، السيد عمار الحكيم، ان تشكيل التحالف العابر سيشكل التحالف الآخر تراتبيا وقبل الانتخابات وسيخلق فريقا منسجما على أساس مقبولية الجمهور وسيقدم الأقوياء.

وذكر بيان لمكتبه، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان" ذلك جاء خلال حضوره مساء، اليوم الاربعاء، ندوة نقابة الصحفيين العراقيين في مقر النقابة بحضور النقيب مؤيد اللامي وعددا من الصحفيين ورؤساء المؤسسات الاعلامية في العراق".
وبين السيد عمار الحكيم في معرض حديثه عن" الواقع السياسي وأهمية التركيز والموازنة ما بين الإيجابيات والسلبيات"، مشدداً على" ضرورة المراجعة والتدقيق واطلاع الرأي العام"، مؤكداً أن" الصحافة مرآة المجتمع وأن المرآة لا تكذب اهلها ولابد للصحافة ان تسلط الضوء على الايجابيات وتشيع روح التفاؤل والامل بعيدا عن حسابات الاثارة ومسايرة الرأي العام".
كما بين ان" من مهام الصحفيين ترسيخ الهوية الوطنية الجامعة التي تجمع العراقيين على المشتركات وتحويلها الى ثقافة تترسخ لدى الناس"، داعياً الى" الأمن الصحفي من خلال دعم العمل الصحفي تشريعيا و سياسيا وتبيان ان الصحفي لا يمثل خصومة امام القوى السياسية".
فيما جدد رئيس تحالف عراقيون رؤيته" بضرورة ايجاد معادلة النجاح القادرة على تطمين الشارع واستعادة الثقة"، مبيناً" انها تتمثل بالتحالف العابر للمكونات وبطريقة طولية وفق مشروع لا ضمن اشخاص".
واضاف ان" تشكيل التحالف العابر سيشكل التحالف الآخر تراتبيا وقبل الانتخابات وسيخلق فريقا منسجما على أساس مقبولية الجمهور وسيقدم الأقوياء مع العمل لتقديم قصة نجاح و إيفاء بالبرنامج الإنتخابي".
وجدد السيد عمار الحكيم دعمه" لإجراء الإنتخابات المبكرة في موعدها المحدد"، موضحاً ان" القانون اليوم متاح امام كل الجهات المعنية ومنها المفوضية"، مشدداً على" الأمن الإنتخابي مع التأكيد ان المتطلبات لا يمكن ان تكون عائقا امام اجراء الممارسة الانتخابية".
وعن العلاقة بين بغداد واربيل جدد رؤيته لمعادلة الحقوق والواجبات، مشيراً الى ان" تشبث كل جهة بمطالبها سيحول العراق الى كانتونات متشظية".
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة